الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

وفد فرنسي رفيع يبدأ جولة لتفقد الأوضاع في دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 12 نوفمبر 2017 - وصل الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي السودان، الأحد وفد فرنسي برئاسة المبعوث الفرنسي للسودان ودولة جنوب السودان استيفن قوبيرج، والسفيرة الفرنسية لدى الخرطوم امانويل بلاتمان والتقى الوفد بنائب الوالي، في مفتتح جولة تشمل مناطق عديدة بدارفور للوقوف على الأوضاع الانسانية والأمنية,

JPEG - 38.9 كيلوبايت
مسؤولون فرنسيون مع والي شمال دارفور بالانابة ..الأحد 12 نوفمبر 2017 (سودان تربيون)

وقال نائب والي شمال دارفور محمد بريمة حسب النبي لـ (سودان تربيون) انهم قدموا تنويرا مفصلا للوفد الفرنسي جول الأوضاع بشمال دارفور والاستقرار الأمني والمصالحات التي تشهدها الولاية.

وأضاف "هناك بعض الموضوعات التي ناقشناها معهم من خلال الاجتماع وركزوا كثيرا على موضوع بعثة (يوناميد) وتقييم المرحلة الأولى، وما هو مطلوب في المرحلة الثانية وأيضا كيفية سير حملة جمع السلاح بالولاية ".

وقال حسب النبي " المبعوث أكد ان فرنسا تتجه إلى السودان بكل ثقة بعد الاستقرار في دارفور نحو التنمية والمساعدة في هذا الجانب خاصة الزراعي والحيواني والثقافي او المجالات المختلفة".

ونقل المسؤول الحكومي عن الوفد الفرنسي التأكيد بتوجيه الدعم خلال المرحلة القادمة للتنمية والبنى التحتية والمصالحات والاستقرار بالولاية"

وقالت السفيرة الفرنسية لدى السودان امانويل بلاتمان لـ (سودان تربيون) إن زيارتهم الي دارفور بدأت بالفاشر ومنها إلى زالنجي وقولو ونيالا.

وأشارت الى اعتزامهم عقد لقاءات مع قيادة البعثة المشتركة في دارفور (يوناميد) والمنظمات غير الحكومية علاوة على زيارة جامعة الفاشر.

وأضافت "نريد أن نؤكد اهتمام فرنسا بالاستقرار في دارفور وان يتكلل جهدنا مع الجهود الدولية لتسهيل حل الأزمات السودانية، وفي هذا الصدد تؤيد فرنسا جهود الوساطة الأفريقية المستندة على خريطة الطريق ".

وتابعت الدبلوماسية الفرنسية بالقول "هدف زيارتنا هو تطوير التعاون الثنائي في كافة المجالات وخصوصا التنمية الإنسانية والثقافية والاكاديمية ".

وفي مارس الماضي استقبلت الفاشر الدبلوماسي الفرنسي السفير اليكسيس لاميك نائب الممثل الدائم لفرنسا لدى الأمم المتحدة واجتمع بوالي شمال دارفور عبد الواحد يوسف.

وشرح الوالي آنذاك للدبلوماسي الفرنسي جهود الحكومة للسيطرة على السلاح وخطتها للحد من انتشار السلاح وجعله في أيدي القوات النظامية علاوة على مشروعات التنمية الشاملة والخدمات الأساسية من مياه وصحة وغيرها.

من جانبه أشاد نائب السفير الفرنسي اليكسيس لاميك في مارس الماضي ابان زيارته الي الفاشر بطرح والي شمال دارفور وأولويات معالجة آثار الحرب والخروج بالولاية والمجتمع كله الى آفاق الاستقرار الشامل والتنمية في المرحلة المقبلة.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في تذكر الإمام: أظلمت بوابة الشعب وأبواب الفراديس أضأن 2020-12-03 23:59:26 بقلم : المحبوب عبد السلام في منحنيً ما يسخو الزمان بالعباقرة والكبار، تزدهر في كل بستان باقةٌمنهم، علماء وشعراء وأدباء وموسيقيين ومثقفين وساسة، ثم يرتاح الزمان برهةً يتزاحم فيها العاديون ودونهم حتي يتوهم الناس أنهم كل (...)

هل انحصرت مطالب الهامش على إزالة الإسلام في السُّودان ؟ (1-2) 2020-12-03 05:08:14 عادل شالوكا تشهد البلاد تطوُّرات مُتسارعة نحو المجهول بعد توقيع إتفاق سلام جوبا في 3 أكتوبر 2020 وإنتقال فصائل الجبهة الثورية إلى الخرطوم، وفشل ورشة الحوار غير الرَّسمي بين الحركة الشعبية لتحرير السُّودان – شمال ووفد (...)

هنيئاً للشعب الأمريكي 2020-12-02 07:16:44 هذه المقالة هي آخر ما كتبه المغفور له بأذن الله الصادق المهدي في 7 نوفمبر 2020م الصادق المهدي انتخابات 2020 في أمريكا غير عادية، بل كانت استفتاء على أداء رئيس عبأ قاعدة شعبية خائفة حاقدة للوصول لولاية الأمر. وفي أثناء (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.