Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وفد من المانحين الدوليين يبدأ الأحد مشاورات في الخرطوم حول الأوضاع الإنسانية

الخرطوم 17 أكتوبر 2015- يصل الخرطوم، الأحد، وفد عالي المستوى من الدول المانحة برئاسة الايرلندي جون كينغ مدير العمليات بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية، في زيارة تمتد ثلاثة أيام للتعرف علي الأوضاع والتحديات التي تواجه العمل الإنساني في السودان لاسيما في مناطق النزاع المسلح.

مقر وزارة الخارجية السودانية
مقر وزارة الخارجية السودانية
ويعقد الوفد اجتماعات بكبار المسئولين في الحكومة بالخرطوم، كما يلتقي المانحين والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الإنسانية، ويضم الوفد ممثلين من دول هولندا والولايات المتحدة الاميركية والمملكة المتحدة والمعونة الأميركية ومكتب الاتحاد الأوربي الإنساني.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية على الصادق لـ(سودان تربيون)، السبت، ان زيارة الوفد الذي يضم مجموعة ممثلين من وزارة التعاون الدولي والعمل الإنساني في الدول المانحة، تتسم بطابع فني يتعلق بالمانحين لتفقد العمل الانساني ،واقناع المانحين بضخ المال لتقديم المساعدات في العام الجديد.

وأفاد المتحدث أن ذات الزيارة كان مقررا لها ابريل الماضي وأرجأت بسبب الانتخابات وحدد الوفد الموعد الحالي.

ووصف الصادق الزيارة بالمهمة، حيث تقف على التطور الذي شهدته المساعدات الإنسانية والمجالات الأمنية، منوها الى ان الوفد سيقابل وزير ووكيل وزارة الخارجية، ووزيرة الرعاية الاجتماعية ومفوض العون الإنساني، وسيزور دارفور والنيل الازرق.

Leave a Reply

Your email address will not be published.