الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 12 شباط (فبراير) 2021

وفد وزاري وأمني رفيع يتفقد أضرار المظاهرات بمدن شمال كردفان

separation
increase
decrease
separation
separation

JPEG - 78.4 كيلوبايت
تفلت أمني واسع نتجت عنه عمليات نهب وتخريب في الابيض يشمال كردفان

الخرطوم 12 فبراير 2021 ـ يصل إلى ولاية شمال كردفان غدا السبت وفد وزاري وقيادات أمنية وعسكرية رفيعة من الحكومة الاتحادية للوقوف على الوضع الأمني في أعقاب احتجاجات عنيفة شهدتها عدة مدن بالولاية.

ويضم وفد مجلس الوزراء الاتحادي وزير الداخلية ووزيرة الحكم الاتحادي وعدد من المسؤولين من الحكومة الاتحادية والجهات الأمنية والعسكرية.

وشهدت مدينة الأبيض عاصمة الولاية ومدن الرهد وأم روابة، الأسبوع الفائت، احتجاجات مصحوبة بأعمال حرق وسلب واسعة.

ويعقد الوفد الاتحادي لقاء مشترك مع حكومة الولاية ويقف على مجمل الأوضاع الأمنية والخدمية بالولاية بجانب تفقد الأماكن التي تضررت جراء الأحداث التخريبة الأخيرة التي شهدتها مدن الولاية المختلفة.

كما يزور الوفد محليتي أم روابة والرهد والتي شهدت أحداث وأعمال تخريب.

من جانبه أكد وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف لدى تسلمه مهامه أمس الخميس، أن معالجة الضائقة المعيشية وتحقيق الإصلاح الاقتصادي ومعالجة التحدي الأمني يتطلب إصلاحات عميقة في الأجهزة الأمنية والعسكرية ويأتي ذلك في مقدمة أولويات الحكومة.

وفي الأبيض كشف علي أبو القاسم مقرر لجنة إزالة التمكين وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو بشمال كردفان، أن اللجنة دعت لمبادرة لتوحيد الرؤى والتصدي للمخربين وحماية الممتلكات وتكوين لجنة طوارئ لمواجهة الأحداث انبثقت منها لجان فرعية سياسية وإعلامية وقانونية ورصد ومتابعة وخدمات.

وقال مقرر اللجنة في مؤتمر صحفي إن اللجان باشرت مهامها على الفور، موضحا أنها تعمل على توفير الخدمات ورصد ومتابعة فلول النظام السابق ورفع التوصيات للجنة إزالة التمكين.

وأبان أن كافة الفعاليات الثورية توحدت من أجل الوقوف في وجه المخربين. وحمّلت القوى الثورية بالولاية النظام السابق تحريض وتوجيه مواكب السلمية التي طالبت بتوفير الخبز بالمدارس وتسهيل حركة المواصلات الى عمليات نهب وسلب شاركت فيها عناصر غير طلابية.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في مكتبة المصوَّرات بالخرطوم.. جنوب السُّودان.. انتفاض مواطني المناطق المقفولة (3 -6) 2021-02-27 20:53:10 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk كانت تلك هي الأثناء التي فيها جاءت فكرة زيارة عضو الوفد المصري للمحادثات (وعضو مجلس الثورة المصري) الرائد صلاح سالم إلى جنوب السُّودان، وذلك بعد توقُّف المفاوضات بعد (...)

في مكتبة المصوَّرات بالخرطوم.. جنوب السُّودان.. انتفاض مواطني المناطق المقفولة (2 -6) 2021-02-23 18:44:30 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk وفي عهد التركية-المصريَّة في السُّودان (1821-1885م) خُضعت أقاليم جنوب السُّودان للإدارة الخديويَّة فقط في الفترة ما بين الستينيَّات والسبعينيَّات من القرن التاسع عشر. بيد (...)

أحمد حسين آدم أقوى المرشحين تأهيلا لقيادة مفوضية السلام 2021-02-22 14:33:15 الخرطوم 21 فبراير 2021 بعض منظمات المجتمع المدني، والناشطين، في مجال تعزيز أجندة صناعة وبناء السلام ترشح المناضل أحمد حسين آدم لقيادة مفوضية السلام استنادا للتأهيل العالي والميزات الرفيعة التي يحوز عليها، فهو من أوائل (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.