الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 1 كانون الثاني (يناير) 2012

يعثة حفظ السلام فى دارفورتحذر من تردى الامن بالاقليم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 1 يناير 2012 — حذر رئيس البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور ، من ازدياد انعدام الأمن في الإقليم، مؤكدًا أن هذا الأمر يحد من قدرة الجنود الدوليين على التدخل.

وقال إبراهيم قمباري ،ان «قدرتنا على المراقبة والتحرك باتت محدودة في الأيام الأخيرة جراء ازدياد انعدام الأمن في عدد من اجزاء شمال وجنوب دارفور»، من دون ان يحدد سبب ذلك. واضاف ان المعارك تتواصل في عدد من الامكنة، خصوصًا مع المواجهات التي اتسعت في شمال كردفان، حيث قتل زعيم حركة العدل والمساواة خليل ابراهيم، معربا عن أسفه العميق لهذا العنف وفقدان الأرواح.

واوضح قمباري، ان العنف تراجع في عدد من مناطق دارفور، حيث عززت القوة المشتركة انتشارها خلال العام الفائت، وضاعفت دورياتها اليومية. ويشارك نحو 18 ألف جندي في القوة المشتركة، واضاف "فضلاً عن ذلك، فان الجهود المستمرة التي تبذلها حكومتا السودان وتشاد لنشر الأمن على حدودهما المشتركة اتاحت تراجع التوتر واعمال العنف".

وأعلن الممثل الخاص المشترك للاتحاد الافريقي والامم المتحدة، في رسالة أمس بمناسبة حلول العام الجديد، ان البعثة المشتركة «يوناميد» ستتحول على نحو متزايد في العام الجديد لدعم مزيد من هذه الأنشطة لتحقيق الانتعاش المبكر والتنمية لتعزيز فرص الاستقرار الدائم في دارفور.

ودعا قمباري الأطراف للوفاء بالتزاماتها في إيجاد حل سياسي للصراع في دارفور. وناشد جميع الحركات غير الموقعة على وثيقة السلام بإعادة إلزام أنفسهم في السنة الجديدة بعملية السلام وصنع السلام الدائم.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.