الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 29 أيار (مايو) 2020

(يوناميد): اصابتان بفايروس كورونا بين ركاب رحلة طارئة الى نيروبي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم، 28 مايو 2020 – أعلنت بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور "يوناميد" الكشف عن حالتي إصابة بفايروس كورونا إحداها لموظف بالبعثة.

JPEG - 32.7 كيلوبايت
جنود تابعون لبعثة حفظ السلام في دارفور - صورة من "يوناميد"

وابدت البعثة في بيان صدر الخميس أسفها لاكتشاف تلك الحالات وقالت إنه "تبين أن اثنين من المسافرين على متن الرحلة غير الاعتيادية من القاعدة اللوجستية بالفاشر الى نيروبي يوم الأربعاء كانا مصابين بفيروس كورونا وذلك عند إجراء الفحص المعملي عليهما من السلطات الصحية الكينية عقب وصولهما مطار جومو كينياتا الدولي بالعاصمة نيروبي.

وكانت الطائرة تحمل على متنها 14 راكبا من العاملين باليوناميد وفريق الأمم المتحدة القطري والمنظمات غير حكومية بمن فيهم عدد من موظفي اليوناميد الذين اختارا مغادرة البعثة طوعاً أن وضعهم الصحي يجعلهم أكثر عرضة للخطر حال الإصابة بفايروس كوفيد – 19.

وأضاف البيان" تم تشخيص المسافرين إيجابياً فور وصولهما وفحصهما بواسطة تحليل البي سي آر PCR وكذلك تبين أن أحدهما يعمل موظفاً باليوناميد فيما يتبع الآخر لإحدى المنظمات غير حكومية العاملة في دارفور بالشراكة مع عدد من وكالات الأمم المتحدة.

وأشار الى أنه لم تظهر على أي من ركاب الطائرة أعراض ظاهرية لفايروس كورونا التاجي أو علامات لأي مرض أثناء فحصهم طبيا قبل المغادرة.

وكانت "يوناميد" قالت الأسبوع الماضي إنها أرسلت عينات الى المعمل القومي في الخرطوم لفحص سبعة من منسوبيها بعد الاشتباه بإصابتهم بالفايروس، ولم توضح بعدها نتيجة الفحص كما لم يؤكد البيان أن الحالة التي تم اكتشافها من بين السبعة إصابات أم لا.

وقالت في بيانها إنها على تواصل مكثف مع السلطات الكينية في نيروبي لضمان تلقي موظفها المصاب كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة المتاحة لديهم.

وأضافت " أيضا تم وضع المسافرين الآخرين الذين وصلوا على متن هذه الرحلة بالحجر الصحي وهم يخضعون للرقابة الطبية وفقاً لبرتوكولات كوفيد-19 المتبعة في كينيا".

كما باشرت "يوناميد" تفعيل الإجراءات الإلزامية بتعقب المخالطين والتي وضعتها البعثة، علاوة على شروعها في مراجعة كافة اجراءاتها المتعلقة بسفر الموظفين.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إزالة التّمكين أم إزالة لجنة التّمكين؟ 2020-11-22 18:12:47 ياسر عرمان ثورة ديسمبر؛ لن تساوي الدم الذي كتبت به إن لم تتمكّن من إزالة التّمكين!. إذا أردت معرفة نتيجة فحص الكورونا السّياسية لأي شخص وموقفه من الثّورة والتّغيير؛ أعرف موقفه من إزالة التّمكين أولاً. لايمكن بناء دولة (...)

فرص المراجعة التاريخية على ضوء ثورة ديسمبر والسلام في السودان 2020-11-17 07:00:52 ياسر عرمان قال البروفيسر السنغالى الشيخ أنتا ديوب، وهو واحد من أهم المؤرخين والمفكرين الثوريين الأفارقة، وقد نال درجة الدكتوراة من جامعة السوربون فى رسالة حول اصول الحضارة الإفريقية السوداء القديمة لوادى النيل وقد اطلق (...)

الأزمة وآفاق المخرج 2020-11-15 19:55:48 بقلم : محمد عتيق حركات التغيير الكبرى ، الثورات العظيمة عبر التاريخ ، تتعرض دائماً للاختبارات القاسية ، تتوالى عليها المشكلات فتمسك بخناقها وتكاد تبعث اليأس في بعض أطرافها وجمهورها ؛ مشكلات موضوعية تبرز من الواقع ومن (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.