الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 21 آذار (مارس) 2020

(يوناميد) تتخذ حزمة تدابير للحد من انتقال (كورونا) إلى مواقعها بدارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

زالنجي 21 مارس 2020 - قالت بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور (يوناميد) السبت إنها أقرت اجراءات احترازية تقلل من فرص انتقال فايروس "كورونا" الى مناطق عملياتها بإقليم دارفور.

JPEG - 93.6 كيلوبايت
قافلة لبعثة يوناميد قرب بلدة كبكابية في ولاية شمال دارفور

وتعمل (يوناميد)، وهي بعثة مشتركة بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، في حماية المدنيين في إقليم دارفور منذ 2007، لكنها بدأت بالانسحاب من الإقليم بعد تحسن الموقف الأمني نسيبًا.

وقال رئيس البعثة المختلطة، جيريمايا مامابولو، في بيان، تلقته "سودان تربيون"، السبت: "اعتمدت البعثة مجموعة من التدابير في مناطق عملياتها لتقليل فرص الإصابة بفايرس كورونا".

وأشار إلى بين من هذه التدابير، تعقب موظفيها الذين يسافرون من وإلى المناطق الموبوءة بالفايروس حول العالم مع وضع تدابير لاستيعاب عودتهم الآمنة، إضافة إلى تنفيذ الحجر الصحي الذاتي للموظفين الذين سافروا من بلدان متضررة، فضلًا عن تدريب الموظفين على ضمان الاستخدام الفعال لمعدات الحماية الشخصية.

ويدرس مجلس الأمن مشروع قرار يقضي بتحويل بعثة اليوناميد التي تعمل حاليًا وفقًا للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة الخاص بحماية المدنيين في مناطق الحرب مع جواز استخدام القوة؛ إلى بعثة سياسية تحت الفصل السادس الخاص بحل النزاعات سلميًا.

وقال مامابولو إن البعثة لا تستهين بأهمية الوقاية من الفايروس واحتوائه في مناطق عملياتها، وأشار إلى أن ذلك يتطلب من منظمات الأمم المتحدة في دارفور إتباع نهج منسق، بالتشاور مع الحكومة.

وأكد على أن الحكومة السودانية أبدت تعاونا عالي المستوى في هذا الأمر.

وأشار إلى مجموعة عمل إدارة أزمة كورونا التابعة للبعثة، تعمل بشكل كامل مع الحكومة، في وقت تواصل اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة بما يتماشى مع توجيهات وقرارات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الاتحادية والولائية لمكافحة الفايروس.

وقال الممثل الخاص للبعثة أنهم لم يرصدوا أي حالة إصابة مؤكدة في مناطق عملياتها.

وحتى ظهر السبت، أصاب كورونا حوالي 279 ألف شخص حول العالم، بينهم أكثر من 11 ألفاً و500 وفاة، أغلبهم في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفايروس على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بمافيها صلوات الجمعة والجماعة، وتحولت غالب البلدات والعواصم في الدول الكبرى الى مدن أشباح.



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

دعوات التطبيع مرةً أخرى 2020-09-28 00:51:56 " الخيانة ليست وجهة نظر " بقلم : محمد عتيق بينما الملاحم الوطنية تندلع في الأسافير يقودها السودانيون داخل البلاد ومن مغترباتهم ومهاجرهم في كل القارات : يتبرعون بسخاء لطباعة الكتاب المدرسي وتوفيره مجاناً لكل تلميذة (...)

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.