الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 2 آذار (مارس) 2016

(يوناميد) تنفي عدم دفع مستحقات مالية لموظفين فصلتهم البعثة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 مارس 2016 ـ رفضت البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بدارفور "يوناميد"، الأربعاء، تقارير إعلامية أشارت إلى تعمد البعثة عدم دفع مستحقات مالية لموظفين سودانيين تم فصلهم عن العمل أخيرا بغرض الترشيد الهيكلي.

JPEG - 52 كيلوبايت
قائد "يوناميد" الجديد يستهل مهامه باستعراض حرس الشرف العسكري في الفاشر (صورة من اعلام البعثة )

وقالت البعثة في بيان لها، الأربعاء، إنها عقدت عدة اجتماعات بين قسم الموارد البشرية والموظفين المعنيين قبل إنفصالهم عن البعثة، موضوع التعويض عن ساعات العمل الإضافي من كل جوانبها.

ووفقاً للبيان، فأنّ معظم الموظفين المعنيين، الذين عملوا لساعات إضافية ولم يستفيدوا من العطلات المستحقة لهم، فقد قررت إدارة البعثة صرف تعويض نقدي لهم مقابل ساعات العمل الاضافي تلك بدلاً عن العطلة التعويضية.

وأوضحت البعثة أنها عقدت اجتماعات مع ممثلي الموظفين المعنيين لشرح وتوضيح السياسة التي تحكم ساعات العمل الإضافي وكيفية حساب ودفع مستحقاتها للموظفين و"قد وافق الموظفون على الشرح وكيفية حساب المستحقات التي عرضت عليهم".

وتابع البيان: "أصَّر ممثلو الموظفين آنذاك على أن يتم دفع المستحقات في 29 فبراير 2016".

وقالت البعثة إنها تعمل لحل هذه القضية وستعلم الموظفين المعنيين عند اكتمال اجراءات الدفع.

وأكدت أنها تضطلع بمسؤولياتها بكل جدية تجاه الموظفين السابقين وتبذل كل الجهود الممكنة لتسريع والوفاء بالالتزامات المالية المستحقة للموظفين المتأثرين بعملية "الترشيد الهيكلي" الجارية وفقا لامكاناتها وفي إطار إجراءات الأمم المتحدة عموماً.

تعيين جنوب أفريقي نائباً للممثل الخاص المشترك لـ (يوناميد)

إلى ذلك، عيّن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي نكوسازانا دلاميني زوما، الأربعاء، الجنوب أفريقي جريميا نيامان كينغسلي مامابولو نائباً للممثل الخاص المشترك للعملية المختلطة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة بدارفور (يوناميد).

وجاء تعيين مامابولو، خلفاً للنيجيري أبيودون أولوريمي باشوا، الذي عَبَّرَ كل من كي مون وزوما عن إمتنانهما له لتفانيه في العمل خلال فترة خدمته بـ"يوناميد".

وتقلد مامابولو منذ العام 2013 منصب السفير والممثل الدائم لجمهورية جنوب أفريقيا لدى الأمم المتحدة كما ترأس مجموعة السبع والسبعين والصين. وفي العام 2009 تم تعيينه مفوضاً سامياً لجنوب أفريقيا لدى نيجيريا.

وسَهَّل مامابولو عمليات السلام في الكونغو الديمقراطية وبوروندي عندما كان مبعوثاً خاصاً لجنوب أفريقيا إلى منطقة البحيرات العظمى خلال الفترة (2006 - 2009).

وشغل كذلك منصب نائب المدير العام للشؤون الأفريقية في وزارة الشؤون الخارجية في جنوب أفريقيا.

وتقَلَّد الرجل مناصب عليا أخرى منها منصب الممثل الدائم لجنوب أفريقيا لدى الاتحاد الأفريقي وأثيوبيا والسودان وجيبوتي خلال الفترة (1999 - 2002) وقاد خلالها الجهود الرامية إلى تعزيز الحوار بعد الحرب في سيراليون بصفته المبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي إلى سيراليون وحوض نهر مانو خلال الفترة (2001 - 2002).

وشغل أيضاً منصب المفوض السامي لجنوب أفريقيا لدى جمهورية زيمبابوي خلال الفترة (1995 - 1999).



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجيل الجديد أمام مسؤولياته 2020-09-20 21:30:26 بقلم : محمد عتيق نشأت أهم أركان الدولة السودانية الحديثة (الخدمة المدنية والمؤسسة العسكرية) على التقاليد البريطانية : من المجتمع المدني تنشأ الأحزاب السياسية التي تقود الدولة في ظل نظام ديمقراطي على نهج "وستمنستر" ، بينما (...)

الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية 2020-09-14 00:37:48 الفحم الحجري أحد الخيارات الطاقة الممكنة والمستدامة لتشغيل التنمية المهندس صلاح النعيم من القناعة السائدة إدخال الصناعات التحويلية في المنتجات الزراعية والرعوية ليتم تصديرها مصنعة أو علي قدر متقدم من التصنيع بما يحقق (...)

ثم تقليعة التطبيع مع اسرائيل 2020-09-13 20:54:15 بقلم : محمد عتيق الإحساس بالمخاطر الكبيرة والمتشابكة التي تواجه ثورة السودان يقف خلف التسامي فوق الخلافات والاختلافات الفرعية والتركيز على ما يفيد تقدم الثورة ونجاحها وتقصير زمن النصر النهائي لها ، نرى النزعات الانانية ، (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2020 SudanTribune - All rights reserved.