الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 7 كانون الأول (ديسمبر) 2020

(يونيتامس) تخطط لتعيين موظفين وتستأجر مقراً مؤقتاً بالخرطوم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 ديسمبر 2020 – استأجرت الأمم المتحدة مقراً في الخرطوم لمكاتب مؤقتة للبعثة السياسية الأممية لدعم الانتقال (يونيتامس) المقرر نشرها مطلع العام المقبل في السودان، كما بدأت تخطط لتعيين موظفين لأداء مهامها.

JPEG - 42.1 كيلوبايت
حمدوك التقى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في أديس أبابا .. الأحد 9 فبراير 2020 (سونا)

وأرسلت الأمم المتحدة في الأول من أكتوبر الفائت فريق لبدء العمل لإنشاء بعثة تُقدم المساعدة للسودان خلال فترة الانتقال، وهي بعثة أقر مجلس الأمن نشرها بناء على طلب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، في تقرير قُدم إلى مجلس الأمن في الأول من ديسمبر الجاري عن تطورات الأوضاع في السودان خلال الفترة من 9 سبتمبر إلى 23 نوفمبر، "قدم فريق عمل إنشاء البعثة ميزانيتها للعام الأول 2021، وبدأ جهود التخطيط لتعيين الموظفين".

وأشار التقرير الذي أطلعت عليه "سودان تربيون"، الاثنين إلى أن أولويات البعثة في تعيين الموظفين تحقيق التوازن بين الجنسين والتنوع الجغرافي، لضمان أن يكون للبعثة تأثير مناسب.

وكشف التقرير عن إبرام عقد إيجار مقر البعثة السياسية المؤقت في الخرطوم، مشيرًا إلى أن العمل جاري لتعبئة الموارد لإنجاز أعمال البني التحتية وخدمات التكنولوجيا والمعلومات والاتصالات والتعزيزات الأمنية.

وأفاد بأن فريق عمل البعثة السياسة يعمل على إنشاء نظم مشتركة للدعم مع بعثة الأمم المتحدة في الخرطوم، من خلال اتفاقات الخدمات المشتركة، مثل مشاركة المواقع في مدن دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وكسلا والبحر الأحمر.

وقال الأمين العام إن فريق العمل يجري مشاورات لمعرفة كيفية تسخير قدرات الدعم المتوفرة لدي بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي المختلطة (اليوناميد)، في دعم البعثة السياسية.

وأضاف: "تقوم البعثة السياسية والعملية المختلطة بمزامنة عملياتهما حرصاً على أن يتزامن الخفض التدريجي المتوقع للعملية المختلطة مع توسُّع البعثة المتكاملة، بينما يجري نقل الأصول النافعة، مثل المركبات وغيرها من المعدات، إلى البعثة السياسية على نحو منظم وحسن التوقيت".

وتابع: "يجري حاليا وضع اللمسات الأخيرة على عدة اتفاقات للخدمات لإرساء طرائق التكامل والتنسيق لتقديم الدعم اللوجستي وخدمات المعاملات بالاشتراك مع فريق الأمم المتحدة القطري، والعملية المختلطة، والقوة الأمنية المؤقتة لأبيي، ومركز الخدمات الإقليمي في عنتيبي، ومركز الخدمات العالمي في برينديزي، إيطاليا".

وعقد فريق عمل البعثة السياسية في الفترة الفائتة لقاءات مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية ومسؤول التواصل الحكومي مع البعثة، إضافة إلى منظمات مجتمع مدني وسفراء دول أجنبية مقيمون في الخرطوم، علاوة على ممثلي الحركات المسلحة.

وكشف الأمين العام عن بدء العمل على وضع برنامجين لدعم تنفيذ اتفاق السلام المبرم بين الحكومة وتنظيمات الجبهة الثورية في 3 أكتوبر الماضي، بجانب مشاورات منفصلة مع أطراف معنية لتحديد أفضل الدعم للمفاوضات الجارية مع الحركة الشعبية – شمال بقيادة عبد العزيز الحلو.

وقال التقرير إن فريق بدء التشغيل للبعثة السياسية تقصى إمكانية "تكييف صندوق استئماني متعدد الشركاء قائم ليُستعان به في دعم أنشطة بناء السلام التحفيزية ذات الأولوية في دارفور والمنطقتين (جنوب كردفان والنيل الأزرق) وشرق السودان".



The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في ذكرى القتل الممنهج للمدنيين في قريضة 2021-01-11 20:00:30 شبكة صيحة قامت مجموعة مسلحة بإحراق معسكرات النازحين بأم عسل، وبابنوسة، وأم زغرات بمحلية قريضة بتاريخ الإثنين، 19 من أكتوبر 2020م. تتكون محلية قريضة من عدد من القرى المحيطة ببلدة قريضة الواقعة جنوب مدينة نيالا، عاصمة ولاية (...)

قحت و "سريالية" المشهد 2021-01-11 08:58:27 بقلم : محمد عتيق هل يمكن اتهام الدكتور حمدوك بأنه تماهى مع المكون العسكري أو يود التحالف معه ؟ أم هل هو فعلاً يريد انجاز التحول الديمقراطي وترسيخ مدنية الدولة ؟ في وقت مبكر من عمر الفترة الانتقالية شرع دكتور حمدوك في (...)

جبال النُّوبة والسُّلطة في السُّودان (2 من 2) 2021-01-10 20:33:19 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk مهما يكن من أمر، ففي نهاية تشرين الأوَّل (أكتوبر) 1989م تمَّ حرق ونهب 20 قرية، وقتل 98 مدنيَّاً أعزل، وتشريد 3.000 شخصاً من ديارهم. وفي أمر الممتلكات المنهوبة قال إمام (...)


المزيد


أخر التحاليل

قضايا المرأة السودانية في الفترة الِأنتقالية جزرٌ نائيةٌ وقواربْ من ورقٍ !!!

2020-06-26 21:57:39 زينب عباس بدوي* مقدمة: تمضي الفترة الإنتقالية نحو طي عامها الأول في لجّةَ تحديات عالية المستوي ،وتنهض في مقدمة هذه التحديات مقدرة الفترة الإنتقالية علي وضع حجر أساس ورمي مدماك حي لمشروع تغيير يستهدف تعزيز كرامة الإنسان (...)

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.