Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

2,3 مليون دولار من الدنمارك لصندوق مساعدة السودان

الخرطوم 2 مارس 2015- تبرعت حكومة الدنمارك بمبلغ 15 مليون كرونة دنماركية – 2.3 مليون دولار- للصندوق الإنساني المشترك في السودان لعام 2015 ، تضاف الى 22,7 مليون دولار دفعت بها في عام 2008. وتأتي المساهمة وفقا لمكتب الأمم المتحدة في السودان بوقتٍ حرج، يشح فيه التمويل للعمل الإنساني بينما تتزايد ،الاحتياجات الإنسانية.

نازحون من شرق دارفور يحملون مساعدات انسانية بعد وصولهم إلى معسكر زمزم في 22 مايو 2013
نازحون من شرق دارفور يحملون مساعدات انسانية بعد وصولهم إلى معسكر زمزم في 22 مايو 2013
ونقل بيان الأمم المتحدة الذي تلقته “سودان تربيون، الأحد عن وزير التجارة والتعاون الإنمائي الدنماركي، موغنس جنسن: “إن الوضع الإنساني في السودان ما زال خطيراً للغاية ويزداد سوءًا في بعض المناطق.”

وأشار الى استمرار الاضطرابات في أجزاءٍ من دارفور وأبيي وولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق مما يؤدي الة زيادة موجات نزوح المدنيين الذين يحتاجون إلى المساعدة والحماية.

واستقبل السودان أكثر من 120,000 لاجئ فارين من العنف الدائر في دولة جنوب السودان.

وأضاف جنسن” القرار الذي اتخذته لتقديم التمويل للصندوق الإنساني المشترك في السودان يعكس التزام الدنمارك المستمر بمساعدة المدنيين السودانيين المحتاجين ويوفر لمنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية تمويلاً مرناً وضرورياً للاستجابة لهذه الاحتياجات”.

ويواصل الشركاء في المجال الإنساني في السودان دعمهم لضمان استمرار التدخلات الإنسانية ذات الجدوى الفعالة من حيث التكلفة والتي لها تأثير على معالجة الاحتياجات الملحة للناس في السودان.

وسيتم صرف الأموال التي تبرعت بها الدنمارك للصندوق في عام 2015 ضمن الجولة الأولى لتخصيص التمويل للمشاريع الحيوية المنقذة للحياة، والتي تقدم الخدمات الصحية، والتغذية، والمرافق الصحية في المناطق المتأثرة بالنزاع.

وقال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والتنموية بالإنابة، عدنان خان، “إن مساهمة الدنمارك للصندوق الإنساني المشترك في السودان، موضع تقدير وتأتي في الوقت المناسب، لأنها تساعد على ضمان استمرار وصول المساعدات الإنسانية إلى المجتمعات الأكثر عرضة للخطر”.

وأردف عدنان خان قائلاً، ” ستستخدم أموال الصندوق الإنساني المشترك في دعم التدخلات الإنسانية الضرورية ذات الأولوية القصوى في جميع أنحاء السودان”.

والصندوق الإنساني المشترك في السودان ،صندوق لتجميع الأموال من العديد من الجهات المانحة التي تدعم تخصيص وصرف الأموال في الوقت المناسب لمقابلة الاحتياجات الإنسانية الأكثر أهمية في السودان.

وحتى الآن تلقى الصندوق ومنح أكثر من مليار دولار للمنظمات الدولية والمنظمات الوطنية، ووكالات الأمم المتحدة وصناديقها وبرامجها، لتمكينهم من تنفيذ المشاريع المنقذة للحياة.

وخصص الصندوق في عام 2014 مبلغ أربعة وخمسين مليون وثمانمائة ألف دولار للعمل الإنساني في جميع أنحاء السودان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.