الدفاع يطلب نقل البشير الى المستشفى لشكوك حول اصابته بـ(كورونا)

البشير يحي مناصريه خلال احدى جلسات المحكمة الخرطوم 22 يونيو 2021- طلب محامي الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بتسريع نقله الى مستشفى خاص اثر تعرضه لوعكة صحية منعته من حضور جلسة المحكمة التي تنظر في قضية تخطيطه للانقلاب في العام 1989. وتغيب البشير عن جلسة المحكمة التي عقدت (...)

رئيس الوزراء السوداني يعتزم إعلان كتلة جديدة لتحصين الانتقال

رئيس الوزراء عبد الله حمدوك الخرطوم 21 يونيو 2021 – يعتزم رئيس الوزراء السوداني إزاحة الستار عن مبادرة سياسية جديدة يوم غد الثلاثاء في محاولة منه لتوحيد الكيانات السياسية وتحصين الفترة الانتقالية. وقال مسؤول حكومي رفيع لـ “سودان تربيون" الإثنين إن اتصالات عبد الله حمدوك بالقوى (...)

10 فصائل اتحادية توقع على وثيقة للوحدة تحظى بدعم الميرغني

الخرطوم 21 يونيو 2021 ـ توقع نحو 10 أحزاب وفصائل اتحادية على وثيقة نداء الوحدة الاتحادية بعد غدٍ الأربعاء في خطوة أكدت مصادر متطابقة أنها تحظى بمباركة محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل وراعي السجادة الختمية. السيد محمد عثمان الميرغني يأمر عددا من اتباعه (...)

أخر الأخبار


bullet السبت 5 حزيران (يونيو) 2021
line

قادة حركات يحذرون من تأخير الترتيبات الأمنية

الخرطوم 5 يونيو 2021 - جددت حركات مسلحة موقعة على اتفاق السلام في السودان السبت اتهامها للحكومة بتأخير تنفيذ الترتيبات الأمنية وقالت ان غياب الإرادة السياسية هو تسبب في ذلك بينما شدد الجيش على ان العملية تحتاج إلى 187 (...)

السودان يحذر من ارتفاع مناسيب نهرين شرق البلاد بعد تفريغ إثيوبيا سدا محليا

الخرطوم 5 يونيو 2021- حذرت وزارة الري السودانية من ارتفاع كبير في مناسيب نهري ستيت وعطبرة الواقعين شرق البلاد بسبب بدء السلطات الاثيوبية تفريغ سد محلي يقع على نهر ستيت. أعمال التشييد في سد أعالي نهري عطبرة وستيت بشرق (...)

رئيس الوساطة يبحث مع قادة الثورية في الخرطوم العقبات التي تعترض تنفيذ اتفاق السلام

رئيس الية الوساطة توت قواك برفقة قادة مسار الشرق خالد جاويش واسامة سعيد - ارشيف الخرطوم 5 يونيو 2021- ناقش رئيس فريق الوساطة الجنوب سودانية مع قيادات الجبهة الثورية مسار تنفيذ اتفاق السلام والعقبات التي تعترض تنفيذ بنوده. (...)

الوساطة: تمديد مفاوضات الحكومة و(الشعبية) لأسبوع

جوبا 5 يونيو 2021- قررت الوساطة الجنوبية سودانية تمديد فترة التفاوض بين وفدي الحكومة والحركة الشعبية لتحرير السودان – قيادة عبد العزيز الحلو لمدة اسبوع . مقرر فريق الوساطة ضيو مطوك وأفاد مقرر فريق الوساطة ضيو مطوك في (...)

bullet الجمعة 4 حزيران (يونيو) 2021
line

حميدتي: أنا الوحيد الذي رفض فض الاعتصام قبل عزل البشير

حميدتي يدلي بتصريحت بعد عودته من تركيا.. السبت 29 مايو 2021 الخرطوم 4 يونيو 2021 ـ قال قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي" إنه الشخص الوحيد في اللجنة الأمنية الذي رفض فض الاعتصام قبل خلع الرئيس عمر (...)

الوساطة تدرس ملاحظات الحكومة و(الشعبية) حول الاتفاق الاطاري

كوكو محمد جقدول المتحدث باسم وفد الحركة الشعبية (يمين) وخالد عمر المتحدث باسم وفد الحكومة المفاوض (يسار) الخرطوم/ جوبا 4 يونيو 2021 ـ أكدت الوساطة الجنوب سودانية اكمالها مراجعة الملاحظات التي قدمها وفد الحكومة السودانية (...)

مباحثات سودانية كينية حول سد النهضة والعلاقات الثنائية

وزيرة الخارجية السودانية مريم المهدي ونظيرتها الكينية راشيل أومامو ـ الخرطوم 4 يونيو 202 الخرطوم 4 يونيو 2021 ـ بحثت وزيرة الخارجية السودانية مريم المهدي مع نظيرتها الكينية راشيل أومامو بالخرطوم يوم الجمعة، مسار أزمة سد (...)

التجمع الاتحادي يستعد مبكرا للانتخابات ويتحرك بالولايات تمهيدا للمؤتمر العام

المؤتمر التنظيمي للتجمع الاتحادي بالولاية الشمالية ـ الجمعة 4 يونيو 2021 دنقلا/ سنار 4 يونيو 2021 ـ أطلق حزب التجمع الاتحادي، الجمعة، مؤتمرات تنظيمية بالولايات بدأت بولايتي الشمالية وسنار، تمهيدا لعقد المؤتمر العام وفي (...)

bullet الخميس 3 حزيران (يونيو) 2021
line

مقتل شرطي أثناء تأمينه احتجاجات احياء ذكرى فض الاعتصام

مقر وزارة الداخلية السودانية الخرطوم 3 يونيو 2021 ـ أعلن مجلس الوزراء عن مقتل شرطي برصاص، الخميس، أثناء عمله مع زملائه في تأمين احتجاجات سيرها الآلاف لإحياء الذكرى الثانية لمجزرة فض الاعتصام. وقال المجلس ، في بيان، تلقته (...)

السودان: تحسن طفيف في العملة المحلية والدولار يسجل 473 جنيهاً في تعاملات نهاية الأسبوع

الخرطوم 3 يونيو 2021 ـ تحسنت قيمة الجنيه السوداني بشكل نسبي في تعاملات نهاية الأسبوع مع استمرار تراجع الطلب في أعقاب شن السلطات حملات أمنية على تجار العملة وانتظام مزادات النقد الأجنبي. رزم من العملة السودانية (أب) وشهدت (...)

وفدا الحكومة السودانية و(الشعبية) يُناقشان القضايا الاقتصادية والترتيبات الأمنية

جوبا 3 يونيو 2021 - بحث وفدا التفاوض بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية - شمال، الخميس، القضايا الاقتصادية والترتيبات الأمنية، التي يُنتظر أن تُضمن في الاتفاق الإطاري. خالد عمر يوسف المتحدث باسم وفد الحكومة المفاوض (...)

الآلاف يحيون ذكرى فض الاعتصام والشرطة تطلق عبوات الغاز في خواتيم المواكب

مواكب احياء مجزرة الاعتصام تطالب بالقصاص ومحاكمة المتورطين.. الخميس 3 يونيو 2021 (مواقع تواصل) الخرطوم 3 يونيو 2021 -فرقت قوات الشرطة، مواكب إحياء الذكرى الثانية لمجزرة فض الاعتصام، الخميس وأطلقت عبوات الغاز على المتظاهرين (...)

bullet الأربعاء 2 حزيران (يونيو) 2021
line

مدعية الجنائية تطالب الخرطوم بتسليم أحمد هارون قبل يوليو المقبل

الخرطوم 2 يونيو 2021- قالت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، إنها ناقشت مع المسؤولين في الحكومة السودانية ضرورة تسليم القيادي في النظام السابق أحمد هارون قبل حلول الشهر المقبل. أحمد هارون والي شمال (...)

رئيس الوزراء: العلاقة المعقدة مع الأجهزة الأمنية تلعب دوراً في إبطاء العدالة

حمدوك يتحدث للصحفيين بعد عودته من باريس.. الاربعاء 19 مايو 2021 الخرطوم 2 يونيو 2021 -استبق رئيس الوزراء عبد الله حمدوك احتجاجات مرتقبة أعلنت لجان المقاومة تنظيمها لإحياء الذكرى الثانية لمجزرة فض الاعتصام التي توافق (...)

الوساطة لا تستبعد توقيع اتفاق بين الحكومة و(الشعبية) خلال أيام

الخرطوم 2 يونيو 2021 - توقعت الوساطة الجنوب سودانية توقيع الاتفاق الإطاري بين حكومة الانتقال والحركة الشعبية - شمال، في 6 يونيو الجاري. مقرر فريق الوساطة ضيو مطوك وردت الحركة الشعبية، الأربعاء، على ملاحظات وفد الحكومة (...)

مبعوث أميركي يزور كينيا ودول خليجية لحل أزمة سد النهضة

المبعوث الأميركي الخاص للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان ـ وكالات الخرطوم 2 يونيو 2021 ـ بدأ المبعوث الأميركي الخاص للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان جولة تشمل كل من قطر والسعودية والإمارات وكينيا، تستمر حتى الأحد القادم، وتتركز حول (...)

تعيين قائم جديد بأعمال السفارة البريطانية في الخرطوم

الخرطوم 2 يونيو 2021 ـ قالت المملكة المتحدة إنه تم تعيين السيدة لويس والكر في منصب القائم بأعمال السفارة البريطانية في الخرطوم خلفا لجوليان رايلي، وذلك اعتبارا من أمس الثلاثاء. السيدة لويس والكر وأكدت والكر عقب تعيينها (...)

امتحانات الأساس بالقضارف تشمل مناطق حدودية بالفشقة بعد غيبة

مدير الشرطة وقائد الجيش ومدير الأمن والمدير التنفيذي لمحلية باسندة يتفقدون مركزا لامتحانات شهادة الأساس الخرطوم 2 يونيو 2021 ـ انطلقت الامتحانات بمراكز في مناطق حدودية استردها الجيش السوداني من إثيوبيا لأول مرة منذ حوالي (...)

bullet الثلاثاء 1 حزيران (يونيو) 2021
line

اسرة غندور تُطالب النيابة العامة بالإفراج عنه أو محاكمته

الخرطوم 1 يونيو 2021 - طالبت أسرة وزير الخارجية السابق إبراهيم غندور، من النيابة العامة الإفراج عنه أو محاكمته، وذلك بعد مرور 11 شهرا على احتجازه. وزير الخارجية السوداني السابق إبراهيم غندور ـ سودان تربيون وأوقفت النيابة (...)

أكثر من 9 ملايين سوداني في مواجهة انعدام حاد للأمن الغذائي

الخرطوم 1 يونيو 2021 ـ أظهر تقييم جديد للأمن الغذائي في السودان أن عدداً قياسيا من مواطني هذا البلد سيواجهون قريباً انعداما حادا في الأمن الغذائي. توزيع مساعدات من برنامج الغداء العالمي بالقرب من كادقلي وبناء على هذا (...)


Pages : | 1 | ... | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | ... | 734 |


 
استطلاع الرأي
 

أخر الآراء

حمدوك ؛ آن أوان الرحيل 2021-06-20 17:57:42 بقلم : محمد عتيق مثل ملايين السودانيين تفاءلنا بالسيد عبدالله حمدوك رئيساً لحكومة الثورة ، وقبل ذلك اعتبرنا التفاوض مع المجلس العسكري (اللجنة الأمنية) أمراً مفيداً لاستقرار الوطن ، لاستكمال الثورة وضمان تدرجها .. ومثلهم (...)

الزاكي طمل: البلايا في طي المزايا 2021-06-18 19:19:57 ياسر عرمان تأملات في دهاليز موت قائد رسم الحدود الشرقية بنصل البسالة: مدخل أول السودانيون حينما يتحدثون عن الحدود الشرقية وعن "الفشقة" هذه الأيام فإن حديثهم سيمر بنصل وسيف الزاكي طمل والبارود الذي استعمله قبل أن يمر (...)

اسقاط الحكومة: أسئلة تبحث عن إجابات! 2021-06-16 22:24:10 بقلم : الواثق كمير ‏kameir@yahoo.com دع الناس تتفق أولا على تعريف ما هو المقصود بإسقاط الحكومة الانتقالية، وهو مطلب تنادي بها قوى سياسية ومتجمعية عديدة ومختلفة الرؤية لهذا الإسقاط ومآلاته؟ إن الدعوة لإسقاط حكومة (...)


المزيد

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


فيديو

أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد

أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد

Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.