الدفاع يطلب نقل البشير الى المستشفى لشكوك حول اصابته بـ(كورونا)

البشير يحي مناصريه خلال احدى جلسات المحكمة الخرطوم 22 يونيو 2021- طلب محامي الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بتسريع نقله الى مستشفى خاص اثر تعرضه لوعكة صحية منعته من حضور جلسة المحكمة التي تنظر في قضية تخطيطه للانقلاب في العام 1989. وتغيب البشير عن جلسة المحكمة التي عقدت (...)

رئيس الوزراء السوداني يعتزم إعلان كتلة جديدة لتحصين الانتقال

رئيس الوزراء عبد الله حمدوك الخرطوم 21 يونيو 2021 – يعتزم رئيس الوزراء السوداني إزاحة الستار عن مبادرة سياسية جديدة يوم غد الثلاثاء في محاولة منه لتوحيد الكيانات السياسية وتحصين الفترة الانتقالية. وقال مسؤول حكومي رفيع لـ “سودان تربيون" الإثنين إن اتصالات عبد الله حمدوك بالقوى (...)

10 فصائل اتحادية توقع على وثيقة للوحدة تحظى بدعم الميرغني

الخرطوم 21 يونيو 2021 ـ توقع نحو 10 أحزاب وفصائل اتحادية على وثيقة نداء الوحدة الاتحادية بعد غدٍ الأربعاء في خطوة أكدت مصادر متطابقة أنها تحظى بمباركة محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل وراعي السجادة الختمية. السيد محمد عثمان الميرغني يأمر عددا من اتباعه (...)

أخر الأخبار


bullet الثلاثاء 1 حزيران (يونيو) 2021
line

بنك السودان: تخصيص أكثر من 43 مليون دولار لاستيراد السلع في ثاني مزادات النقد الأجنبي

الخرطوم 1 يونيو 2021- أعلن بنك السودان المركزي نتائج ثاني مزادات النقد الأجنبي بتخصيص 43.4 مليون دولار لاستيراد السلع الضرورية بينما أعلن اتحاد المصارف السوداني استمرار تحويلات ومبيعات النقد الأجنبي دون توقف . مقر البنك (...)

السودان يتحدث عن انهيار الثقة مع إثيوبيا ويتمسك بتدويل مفاوضات سد النهضة

الرئيس النيجري استقبل الوفد السوداني برئاسة وزيرة الخارجية الخرطوم 1 يونيو 2021 ـأبلغت وزيرة الخارجية السودانية، رئيس النيجر بتمسك الخرطوم بإشراك المجتمع الدولي في مفاوضات سد النهضة بعد انهيار الثقة في إثيوبيا. وأجرت (...)

السودان: النيابة العامة تُشكل لجنة للتحقيق في مقتل ناشط تحت التعذيب

مقر النيابة العامة الخرطوم 1 يونيو 2021 ـ قرر النائب العام المُكلف في السودان تكوين لجنة للتحقيق في مصرع أحد كوادر لجان المقاومة، الذي قُتل تحت التعذيب. وفي 25 أبريل، تعرف رفاق القتيل على جثته أثناء مساعدتهم فريق طبي (...)

(الشعبية) تثير الجدل بمطالب تفاوضية تتعلق بنظام الحُكم وحق تقرير المصير

قادة الحكومة ورئيس جنوب السودان وزعيم الحركة الشعبية خلال فاتحة جولة التفاوض في جوبا جوبا 1 يونيو 2021 ـ دفعت الحركة الشعبية ـ شمال، بقيادة عبد العزيز الحلو، بمطالب مثيرة للجدل في التفاوض مع حكومة الانتقال، من بينها تغيير (...)

bullet الاثنين 31 أيار (مايو) 2021
line

(الجنائية) تبعث محققين إلى دارفور والنازحين يطالبون بحماية دولية

نازحو كلما يحتشدون في استقبال مدعية المحكمة الجنائية نيالا 31 مايو 2021 - أعلنت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتوا بنسودا عن إرسال فريق إلى إقليم دارفور للتحقيق في الجرائم المرتكبة، بينما استنجد بها النازحين (...)

(حماة النيل) ينهيان تدريبات مشتركة بمعركة مفترضة لتأمين الحدود

تدريبات سودانية مصرية لتعزيز التعاون العسكري الخرطوم 31 مايو 2021 – ختمت وحدات من الجيشين السوداني والمصري الاثنين مناورات عسكرية برية، تحت مسمى (حماة النيل) مثّلا فيها معركة مفترضة في تأمين الحدود، بمشاركة تشكيلات عديدة. (...)

العملة المحلية في السودان تواصل الانهيار والدولار يسجل 500 جنيها

الخرطوم 31 مايو 2021- واصل الجنيه السوداني الاثنين رحلة الانهيار أمام العملات الأجنبية قبل ساعات من بدء ثاني مزادات النقد الأجنبي. الدولار الامريكي وتشهد العملة المحلية في السودان تسارعاً لافتاً في وتيرة الانخفاض بالرغم (...)

اكتمال تسجيل أكثر من 500 ألف أسرة في السودان لبرنامج الدعم الشهري

جبريل ابراهيم الخرطوم 31 مايو 2021- كشفت الحكومة الانتقالية عن اكتمال تسجيل أكثر من 500 ألف أسرة في كافة أنحاء السودان للحصول على الدعم الشهري في سياق برنامج "ثمرات". وتحاول الحكومة تخفيف الضغط الاقتصادي العنيف على (...)

جوبا: الحكومة ترد على مسودة الاتفاق الإطاري و(الشعبية) تطلب مهلة للدراسة

قادة الحكومة ورئيس جنوب السودان وزعيم الحركة الشعبية خلال فاتحة جولة التفاوض في جوبا الخرطوم 31 مايو 2021 ـ سلم وفد الحكومة السودانية المفاوض، الإثنين، رده على مسودة الاتفاق الاطاري لوفد الوساطة الجنوب سودانية والذي بدوره (...)

مليشيا إثيوبية تغتال مزارعين سودانيين وتختطف راعيا بالقضارف

مستوطنة "تيدي" الاثيوبية داخل الفشقة الصغرى .. (سودان تربيون) الخرطوم 31 مايو 2021 ـ تمكنت مليشيات إثيوبية من اغتيال مزارعين سودانيين واختطاف أحد الرعاة لدى تسللها داخل الأراضي السودانية بعمق 6 كيلومترات عند منطقة خور (...)

bullet الأحد 30 أيار (مايو) 2021
line

وزير ينفي اتهامه بالتوقيع على قرار فض اعتصام القيادة والبعث يبرئ السنهوري

الاعتصام أمام القيادة العامة للجيش ـ أبريل 2019 الخرطوم 30 مايو 2021 - نفي وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف، موافقتها على فض الاعتصام حول محيط قيادة الجيش، والذي أودى بحياة العشرات. ويتحدث ناشطون في مواقع التواصل (...)

الجنيه يوالي التراجع والحكومة تؤكد قدرتها على توفير الموارد لاستيراد السلع

الخرطوم 30 مايو 2021 ـ واصلت العملة المحلية في السودان تدنيها بينما أكدت الحكومة قدرة الدولة علي التدخل لتوفير الموارد المطلوبة لسوق السلع الأساسية والاستراتيجية. رزم من العملة السودانية (أب) وتباينت أسعار صرف العملات في (...)

مسؤول سوداني يعلن عن اتفاقيات مع تركيا بقيمة 10 مليارات دولار

حميدتي يدلي بتصريحت بعد عودته من تركيا.. السبت 29 مايو 2021 الخرطوم 30 مايو 2021- قال نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو (حميدتي)، إن قيمة اتفاقيات بلاده مع تركيا تبلغ نحو 10 مليارات دولار. وعقد حميدتي (...)

قوى مدنية مؤثرة تُطالب (حمدوك) بإعادة تعيين محمد الأمين وزيرًا للتربية والتعليم

محمد الأمين التوم الخرطوم 30 مايو 2021 - قدمت قوى مدنية مؤثرة مذكرة إلى رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، تُطالبه بإعادة محمد الأمين التوم وزيرًا للتربية والتعليم. وأرجأ حمدوك عند إعلانه التشكيل الوزاري الجديد في 8 فبراير (...)

(بنسودا) تحط في دارفور وتقول إن كوشيب لن يكون آخر الماثلين أمام (الجنائية)

الفاشر 30 مايو 2021 ـ وصلت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتوا بنسودا، إلى ولاية شمال دارفور، وطالبت الحكومة بتسليم المطلوبين الذين صُدرت بحقهم أوامر إيقاف وأكدت في ذات الوقت أن علي كوشيب لن يكون آخر من يمثل (...)

مع اقتراب ذكرى فض الاعتصام تصاعد الدعوات لإنصاف الضحايا

أسر شهداء فض الاعتصام أمام قيادة الجيش لإحياء ذكرى الشهداء ـ 12 مايو 2021 (صورة لسودان تربيون) الخرطوم 30 مايو 2021 ـ لا تزال مجزرة فض الاعتصام حول محيط قيادة الجيش نثير أسى الاف للسودانيين، مرور عامين من ارتكابها، لم يجد (...)

bullet السبت 29 أيار (مايو) 2021
line

العملة المحلية في السودان تهبط الى مستوى قياسي والدولار يسجل 475 جنيهاً

الخرطوم 29 مايو 2021- هوى الجنيه السوداني امام سلة العملات الأجنبية في تداولات السبت على نحو غير مسبوق بالتزامن مع زيادة المضاربات وشح المعروض من النقد الأجنبي مقابل زيادة الطلب بينما بدأت السلطات حملات أمنية على تجار (...)

وفد الحكومة المفاوض يبدأ دارسة مقترح الاتفاق الاطاري المقدم من (الشعبية)

وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر جوبا 29 مايو 2021 - شرع وفد حكومة السودان المفاوض في دراسة مسودة الاتفاق الإطاري المقدم من الحركة الشعبية - شمال، تمهيدًا لاستئناف العملية السلمية الاثنين المقبل. والأربعاء، بدأت حكومة (...)

مصرع 8 أشخاص واحراق مقار تجارية وحكومية في أحدث نزاعات غرب دارفور

أحداث عنف بـ"فوربرنقا"تعيد اجواء التوتر الى ولاية غرب دارفور فوربرنقا 30 مايو 2021 - نشب صراع قبلي، السبت، في احدى البلدات بولاية غرب دارفور، أودى بحياة 8 أشخاص وأصيب على إثره عشرات آخرين، كما جرى احراق مواقع تجارية (...)

bullet الجمعة 28 أيار (مايو) 2021
line

السودان يضع نيجيريا أمام تطورات أزمة سد النهضة

وزيرة الخارجية مريم المهدي ووزير رئاسة الجمهورية النيجيري إبراهيم قمباري ـ أبوجا 28 مايو 2021 الخرطوم 28 مايو 2021 ـ قدمت وزيرة الخارجية السودانية مريم المهدي بأبوجا، الجمعة، شرحاً مفصلاً بوزير رئاسة الجمهورية النيجيري (...)


Pages : | 1 | ... | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | ... | 734 |


 
استطلاع الرأي
 

أخر الآراء

حمدوك ؛ آن أوان الرحيل 2021-06-20 17:57:42 بقلم : محمد عتيق مثل ملايين السودانيين تفاءلنا بالسيد عبدالله حمدوك رئيساً لحكومة الثورة ، وقبل ذلك اعتبرنا التفاوض مع المجلس العسكري (اللجنة الأمنية) أمراً مفيداً لاستقرار الوطن ، لاستكمال الثورة وضمان تدرجها .. ومثلهم (...)

الزاكي طمل: البلايا في طي المزايا 2021-06-18 19:19:57 ياسر عرمان تأملات في دهاليز موت قائد رسم الحدود الشرقية بنصل البسالة: مدخل أول السودانيون حينما يتحدثون عن الحدود الشرقية وعن "الفشقة" هذه الأيام فإن حديثهم سيمر بنصل وسيف الزاكي طمل والبارود الذي استعمله قبل أن يمر (...)

اسقاط الحكومة: أسئلة تبحث عن إجابات! 2021-06-16 22:24:10 بقلم : الواثق كمير ‏kameir@yahoo.com دع الناس تتفق أولا على تعريف ما هو المقصود بإسقاط الحكومة الانتقالية، وهو مطلب تنادي بها قوى سياسية ومتجمعية عديدة ومختلفة الرؤية لهذا الإسقاط ومآلاته؟ إن الدعوة لإسقاط حكومة (...)


المزيد

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


فيديو

أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد

أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد

Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.