مبعوث واشنطن يجمع البرهان وحمدوك وحميدتي لبحث الأزمة السياسية

فليتمان عقد اجتماعا رباعيا ضمه الى جانب البرهان كل من حميدتي وحمدوك لمناقشة الازمة الراهنة الخرطوم 23 أكتوبر 2021 - ناشد المبعوث الاميركي للقرن الافريقي جيفري فليتمان السبت الاطراف السودانية العمل معا على انجاز مهام الفترة الانتقالية في اطار الوثيقة الدستورية وعقد فليتمان (...)

وزير التجارة يعلن عن منح تراخيص لاستيراد 800 ألف طن من السكر

علي جدو الخرطوم 23 أكتوبر 2021- كشف وزير التجارة السوداني عن منح رخص الاستيراد للتجار والموردين لاستيراد 800 الف طن من السكر. وشهدت أسعار السلع الاستهلاكية خاصة الدقيق والسكر ارتفاعا غير مسبوق مع تطاول أزمة إغلاق شرق البلاد ما اضطر الحكومة لفتح باب الاستيراد عبر الموانئ (...)

عرمان:وجود قوات الحركات في الخرطوم تخريب لاتفاق السلام والحكومة لن تحل بالإملاء

ياسر عرمان الخرطوم 23 أكتوبر 2021 - اعتبر القيادي في تحالف الحرية والتغيير ياسر عرمان وجود قوات تتبع لحركات مسلحة داخل العاصمة الخرطوم تخريب متعمد لاتفاق، معلنًا تمسك الائتلاف الحاكم بعدم حل الحكومة. وتحدث عرمان في مؤتمر صحفي، السبت، بعد نحو ساعتين من إعاقة إقامته بواسطة (...)

أخر الأخبار


bullet الجمعة 31 كانون الأول (ديسمبر) 2010
line

الرئاسة السودانية تقول ان مدة ولاية الرئيس البشير 5 سنوات

الخرطوم في 31 ديسمبر 2010 — قَالت الرئاسة السودانية ، إنّ الدستور الإنتقالي حدد أجل ولاية الرئيس السودانى عمر البشير لخمس سنوات إبتداءً من توليه لمنصبه. وجاء توضيح الرئاسة على خلفية مطالبات لقوى المعارضة الشمالية فى (...)

الحزب الحاكم فى السودان يحمل امريكا و اوربا ما سينجم عن انفصال الجنوب

الخرطوم في 31 ديسمبر 2010 — قال حزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى شمال السودان ان الولايات المتحدة و اوربا تتحملان ما ستؤول اليه الاوضاع بالجنوب من نتائج كارثية اذا ما انفصل الاقليم فى الاستفتاء المقرر له التاسع من يناير (...)

جيشا شمال و جنوب السودان يتفقان على عدم دعم الجهات المعادية

الخرطوم في 31 ديسمبر 2010 — شدد مجلس الدفاع المشترك المكون من الجيش السوداني والجيش الشعبي لتحرير السودان على ألا يقوم أي من الطرفين بدعم أي جهة معادية قد تشكل خطرا في المستقبل على شمال السودان أو جنوبه، في حين نفت الحركة (...)

السفارة البريطانية ترجع تلوث المياه الى سوء التخزين داخل مبانيها

الخرطوم في 31 ديسمبر 2010 — ارجعت السفارة البريطانية فى الخرطوم التلوث فى عينات المياه التى فحصتها فى بلادها الى طريقة حفظها فى الخزانات الملحقة بمبانيها . واضاف توضيح صدر من السفارة امس الاول انه ليس هناك سبب يحملها على (...)

مسؤول خليجى سابق يدعو الرئيس السودانى لقبول محاكمته بالخرطوم

الدوحة في 31 ديسمبر 2010 — استبعد مسؤول خليجى سابق و خبير قانونى ، استخدام المحكمة الجنائية الدولية القوة لاعتقال الرئيس السوداانى عمر البشير . واقترح وزير العدل القطرى السابق ، نجيب النعيمى على الرئيس البشير دعوة ممثلين (...)

bullet الخميس 30 كانون الأول (ديسمبر) 2010
line

حكومة جنوب السودان ترحب بتصريحات البشير حول الاعترااف بالاستقلال

جوبا في 30 ديسمبر 2010 — رحبت حكومة الجنوب بتصريحات الرئيس السوداني عمر البشيرامس الاول التي أعلن فيها أنه سيكون أول المهنئين بدولة الجنوب في حال اختار سكانه الانفصال في الاستفتاء المقرر له التاسع من يناير المقبل . وقال (...)

نافع يتهم الامم المتحدة بتأجيج الصراعات المسلحة فى السودان

الخرطوم في 30 ديسمبر 2010 — اتهم مسؤول رفيع فى الحكومة السودانية بعثات الامم المتحدة لحفظ السلام بتأجيج الصراعات المسلحة فى السودان . وقال مساعد الرئيس السودانى و نائبه فى حزب المؤتمر الوطنى الحاكم ، نافع على نافع ان (...)

نذر ازمة برلمانية بين شريكى الحكم بسبب استفتاء الجنوب

الخرطوم في 30 ديسمبر 2010 — هدد نواب الحركة الشعبية الحاكمة فى جنوب السودان بالانسحاب من البرلمان القومى اذا ما تم تمديد اجل الدورة البرلمانية الى نهاية الشهر القادم . وانسحب اعضاء الحركة الشعبية من جلسة مجلس الولايات (...)

المؤتمر الوطني يهدد بوقف استفتاء الجنوب بسبب خلاف ابيى

الخرطوم في 30 ديسمبر 2010 — هدد حزب المؤتمر الوطني الحاكم في شمال السودان بوقف استفتاء تقرير المصير في الجنوب الذى تبقى له ايام إذا أقدمت الحركة الشعبية الحاكمة فى الاقليم على اتخاذ قرار بضم منطقة أبيي المتنازع عليها قبل (...)

السودان يطلب التدقيق في تحويلات مالية من الامم المتحدة

الخرطوم في 30 ديسمبر 2010 — طالب السودان بمراجعة حسابات برنامج تسريح واعادة دمج المقاتلين السابقين خلال الحرب الاهلية بين الشمال والجنوب، بعد نشر معلومات مفادها ان ملايين الدولارات اختفت من صناديق الامم المتحدة، كما قال (...)

الترابي يتوقع عصيانا مدنيا ضد نظام الرئيس السودانى بعد الاستفتاء

الخرطوم في 30 ديسمبر 2010 — توقع الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي المعارض فى السودان حسن الترابي حدوث انقلاب أو عصيان مدني ضد حكم الرئيس السوداني عمر البشير بعد إجراء الاستفتاء على مصير جنوب السودان . وقال الترابي في (...)

الرئيس السودانى يهدد بسحب الوفد الحكومى من الدوحة اذا لم يتم التوصل لاتفاق سلام بدارفور اليوم

الخرطوم في 30 ديسمبر 2010 — امهل الرئيس الرئيس السودانى عمر البشير جماعات المتمردين الدارفوريين التى تتفاوض بالعاصمة القطرية الدوحة حتى اليوم الخميس للتوصل لاتفاق سلام او فأنه سيسحب وفد الحكومة الذى يتفاوض هناك . وقال (...)

موسى يؤكد مساعدة الجامعة للجنوب حال الانفصال

جوبا فى 29 ديسمبر — انهى الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى محادثات مع قادة جنوب السودان الاربعاء شملت رئيس الحكومة هناك الفريق سلفاكير ميارديت ونائبه رياك مشار حول تطورات الاستفتاء على تقرير مصير الجنوب المقرر. وسعى (...)

bullet الأربعاء 29 كانون الأول (ديسمبر) 2010
line

البشير يؤكد انه الرئيس الشرعى للسودان ويرفض التنحي عن الحكم

الخرطوم في ديسمبر 2010 — قفل الرئيس السودانى عمر البشير الباب امام معارضيه الذين طالبوه بتكوين حكومة قومية بعد انفصال الجنوب والتنحى او اسقاط حكمه و اكد انه استمد شرعية حكمه عبر صناديق الاقتراع وسيترك الحكم عبرها . (...)

فرانسيس دينق : "القدر المشترك" لشمال و جنوب السودان سيعيدهما متحدين بعد الانفصال

واشنطن في 29 ديسمبر 2010 — اكد وكيل الامين العام للامم المتحدة لمنع الابادة الجماعية ، فرانسيس دينق ان "القدر المشترك" لشمال و جنوب السودان سيجعلهما يعودان للاتحاد فى وقت لاحق بعد الانفصال الذى بات مؤكدا فى الاستفتاء (...)

كلوني وقوقل والامم المتحدة يراقبون جرائم الحرب فى السودان عبر الاقمار الصناعية

نيويورك في 29 ديسمبر 2010 — تطلق جماعات من ضمنها الامم المتحدة وجامعة هارفارد وشركة قوقل ومنظمة ساهم في تأسيسها الممثل الامريكى جورج كلوني مشروعا يستخدم الاقمار الصناعية "لمراقبة" جرائم الحرب في السودان قبل استفتاء قد (...)

السفارة البريطانية بالخرطوم تحذر رعاياها من شرب مياه المواسير

الخرطوم في 29 ديسمبر 2010 — عممت السفارة البريطانية بالخرطوم رسالة الكترونية لرعاياها تحذرهم فيها من استخدام مياه الصنابير"المواسير" فى الشرب او السواك. وقالت الرسالة التى اطلعت عليها "سودان تربيون" ان الفريق المكلف (...)

المحكمة الجنائية الدولية عدوانا على قمة السلطة وليست تحديا لاستقرار السودان

الخرطوم في 29 ديسمبر 2010 — اكد مسؤول حكومى رفيع ان المحكمة الجنائية الدولية مثلت عدوانا على قمة السلطة فى السودان و لكنها لم تشكل اى تحد لاستقرار و تطور السياسة فى السودان . وقال مستشار الرئيس السوداني ، غازي صلاح الدين (...)

الحركة الشعبية تقترح التحكيم الدولي لترسيم الحدود بين شمال وجنوب السودان

الخرطوم في 28 ديسمبر 2010 — اقترحت الحركة الشعبية الحاكمة فى جنوب السودان اللجوء الى التحكيم الدولي لترسيم الحدود بين شمال وجنوب السودان في حال تواصلت الخلافات بين الطرفين حول هذه المسألة خلال الاشهر المقبلة . وكان (...)

تحفز دولى لاستفتاء جنوب السودان و مجلس الامن يعقد جلسة خاصة فى السادس من يناير

الخرطوم في 28 ديسمبر 2010 — يعقد مجلس الأمن الدولي في السادس من يناير المقبل جلسة خاصة للوقوف على آخر الترتيبات لاجراء استفتاء جنوب السودان الذي تبقى له 13 يوما ، بينما ستعلن النتيجة النهائية فى الثانى من فبراير بحضور (...)


Pages : | 1 | ... | 756 | 757 | 758 | 759 | 760 | 761 | 762 | 763 | 764 | ... | 768 |


 
استطلاع الرأي
 

أخر الآراء

ماذا يفعل السيد بيرتس في الخرطوم ؟ 2021-10-19 17:13:21 بقلم : العبيد أحمد مروح (1) العبيد مروح كان يمكن للأزمة المتصاعدة هذه الأيام بين طرفي "الحرية والتغيير" أن لا تقوم أصلاً أو أن تنتهي قبل أن تصل إلى الحد الذي وصلته، لو أن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الفترة (...)

من مآزق الحركة السياسية 2021-10-17 17:08:05 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق نفس الشعارات والعبارات ؛ نردد ليل نهار : حرية سلام وعدالة الثورة خيار الشعب .. ونتحدث عن التحول الديمقراطي ومدنية الدولة .. نتغَنَّى بعظَمَةْ الثورة وسلميتها المُبْهِرَة ، نسرد قصص البطولة (...)

الإسلاميون السودانيون ... كائنات فضائية؟ 2021-10-15 18:10:01 بقلم : العبيد أحمد مروح (1) العبيد مروح تتجاسر قوى سياسية مجهرية، مشكوك في نسبها السياسي، منذ عامين على الإسلاميين عموماً ومنسوبي المؤتمر والوطني على وجه الخصوص، وتبث كل ما في جعبتها من خطاب الكراهية في الفضاء السياسي (...)


المزيد

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


فيديو

أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد

أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد

Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.