الآلاف يتظاهرون رفضا لاتفاق (البرهان – حمدوك) والشرطة تقمع موكب القصر

الخرطوم 6 ديسمبر 2021 - تظاهر الآف السودانيين، الاثنين، رفضا للاتفاق الموقع بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك ؛ فيما فضت قوى الشرطة بعنف مفرط موكب قرب القصر الرئاسي. محتجون في المؤسسة بالخرطوم بحري ..الاثنين 6 ديسمبر 2021 .. مواقع تواصل وتأتي (...)

مبعوث فرنسي يؤكد لحمدوك دعم باريس للتحول الديمقراطي في السودان

ماكرون يتوسط البرهان وحمدوك في افتتاح جلسات مؤتمر باريس ..الإثنين 17 مايو 2021 الخرطوم 6 ديسمبر 2021- اجرى المبعوث الفرنسي الخاص للقرن الأفريقي محادثات مع رئيس مجلس الوزراء السوداني ناقشت التطورات الأخيرة في البلاد. ووصل فريدريك كلافير، إلى الخرطوم لتأكيد دعم فرنسا والرئيس (...)

سقوط عشرات الضحايا في صدامات قبلية عنيفة غرب دارفور

كرينك 6 ديسمبر 2021 – قالت مصادر متطابقة في ولاية غرب دارفور إن النزاع القبلي العنيف المندلع هناك منذ يومين اسقط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح وسط مخاوف من تجدد القتال بصورة أعنف بعد حرق بعض أحياء المدينة. صورة متداولة لضحايا القتال في كرينك بغرب دارفور .. مواقع تواصل وبدأت (...)

أخر الأخبار


bullet الخميس 6 كانون الثاني (يناير) 2011
line

وزير خارجية السودانى : لا تقرير مصير لأقاليم اخرى بعد الجنوب

الخرطوم في 6 يناير 2011 — استبعد مسؤول رفيع فى الحكومة السودانية مطالبة مناطق أخرى في السودان ومنها المناطق الشرقية وإقليم دارفور باستفتاء مشابه لاستفتاء تقرير مصير الجنوب المقرر اجراؤه بعد اربعة ايام و المرجح على نطاق (...)

الأمم المتحدة تحقق في أعمال العنف الاخيرة بدارفور

نيويورك في 6 يناير 2011 — أعلنت الأمم المتحدة امس الاربعاء أن بعثتها المختلطة مع الاتحاد الافريقي في إقليم دارفور بغرب السودان "يوناميد"، تعكف حاليا على التحقيق في التقارير التي ورت مؤخرا والتي تشير إلى اندلاع أعمال عنف (...)

فى اول الصدمات الاقتصادية للانفصال، عجز فى الموازنة العامة زيادة فى الاسعار

الخرطوم في 6 يناير 2011 — أعلن السودان يوم الاربعاء إجراءات طارئة لسد عجز الميزانية من خلال رفع أسعار سلع رئيسية وخفض الدعم تدريجيا على المنتجات النفطية في تحرك قد يثير اضطرابات . وكانت الخرطوم قد انفقت الخرطوم بقوة (...)

كيف سيؤثر انفصال جنوب السودان عن شماله

الخرطوم في 6 يناير 2011 — ن المرجح أن يؤدي استفتاء يجرى في التاسع من يناير حول انفصال جنوب السودان المنتج للنفط عن شماله الى قيام دولة جديدة هشة تحتاج الاموال والمساعدات من الغرب لكن ستكون هناك أيضا تداعيات بعيدة المدى (...)

مباحثات كيرى فى الخرطوم وكرتى فى باريس، هل تظفر الحكومة السودانية بالصفقة التى تسعى اليها ؟

الخرطوم - واشنطن في 6 يناير 2011 — تأمل الحكومة السودانية من خلال المرونة التى ابدتها فى السماح للجنوب بالانفصال فى الاستفتاء المقرر له الاحد القادم و المرجح على نطاق واسع ان يقود الى ميلاد دولة جديدة فى الاقليم ، تأمل فى (...)

حزب الأمة يطالب بمحاكمة عناصر الشرطة التى اعتدت منسوبيه

الخرطوم في 6 يناير 2011 — هدد حزب الامة القومى المعارض فى السودان باللجوء الى العدالة الاقليمية والدولية ، اذا لم تقدم الحكومة السودانية عناصر الشرطة المتورطة في احداث الرابع والعشرين من ديسمبر الماضي ، التي ضربت فيها (...)

bullet الأربعاء 5 كانون الثاني (يناير) 2011
line

تاجيل مؤتمر المعارضة

الخرطوم فى 5 يناير 2011 - فاجأ حزب الامة القومى قوى الاجماع امس بمطالبته تاجيل "مؤتمر السودان الشامل" الذى كان مزمعا اليوم بدار الحزب . وقالت مصادر موثوقة ان ممثلى الحركة فى التحالف ايضا تحفظوا على تبنى اوراق المؤتمر (...)

قيادى فى الحركة الشعبية يحذر من تمزيق السودان على طريقة يوغسلافيا السابقة

الخرطوم في 5 يناير 2011 — حذر قيادي رفيع بالحركة الشعبية من تمزق شمال السودان، في حال استمر حزب المؤتمر الوطني الحاكم فى شمال السودان ، في سياسة عزل الآخرين، وفرض أجندته عليهم . واستنكر عضو المكتب السياسى للحركة الشعبية (...)

الرئيس البشير من عاصمة الجنوب : "فرض الوحدة بالقوة فشل"

جوبا في 5 يناير 2011 — قال الرئيس السوداني عمر البشير في جوبا، أمس الثلاثاء ، انه 'سيكون حزيناً' شخصياً اذا اختار الجنوب الانفصال لكنه "سيحتفل معه" وجدد استعداده لمواصلة تقديم الدعم للاقليم حتي في حال اصبح "دولة مستقلة" . (...)

الصين و المانيا تدعوان الى احترام نتائج استفتاء جنوب السودان

بكين/ برلين في 5 يناير 2011 — اعربت الصين املها في ان يتم الاستفتاء حول تقرير مصير جنوب السودان المقرر اجراؤه من 9 الى 15 يناير الجارى ، في هدوء وشفافية وان يتيح الحفاظ على استقرار البلاد . واعلن الناطق باسم وزارة (...)

مساعدات عاجلة من الصليب الاحمر لالاف الضحايا من المدنيين فى هجمات حديثة بدارفور

الخرطوم في 5 يناير2011 — قال بيان صادر عن بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالسودان ان حوالى 7800 شخص تضرروا في المواجهات التي وقعت في نهاية 2010 بين القوات الحكومية السودانية ومجموعة التمرد في شمال دارفور استفادوا من (...)

اكاديمى وناشط اسلامى بارز يتهم نظام الرئيس السودانى ب"خيانة" العرب والمسلمين

واشنطن في 5 يناير 2011 — تبرأ ناشط و اكاديمى اسلامى بارز من سياسات و مواقف الحركة الاسلامية الحاكمة فى السودان معتبرا انفصال الجنوب فى الاستفتاء المقرر له التاسع من يناير الجارى "جريمة" لنظام البشير لا تغتفر و خيانة لوحدة (...)

المهدى والترابى و مبعوثى الدول الخمسة بمجلس الامن بالدوحة واحتقان فى الخرطوم

الخرطوم – الدوحة في 5 يناير 2011 — اثارت زيارة مفاجئة لزعيم حزب الامة المعارض الصادق المهدى الى العاصمة القطرية الدوحة جدلا لتزامنها مع وجود صهره زعيم حزب المؤتمر الشعبى المعارض ، حسن الترابى مع ارتفاع دعوات قوى المعارضة (...)

bullet الثلاثاء 4 كانون الثاني (يناير) 2011
line

التحرير تقبل مقترحات الوساطة المشتركة للسلام فى دارفور والخرطوم تتحفظ

الدوحة في 4 يناير 2011 — أعلنت حركة التحرير و العدالة المتمردة فى دارفور عن قبولها بمقترحات الوساطة المشتركة الخاصة بمنصب نائب الرئيس و الوضع الادارى لدارفور بينما عبرت الخرطوم عن تحفظها على المقترحات قائلة بان بعضها (...)

لجنة فى البرلمان السودانى تطالب باعادة هيكلة جهاز الدولة فى الشمال بعد الانفصال

الخرطوم في 4 يناير 2011 — دعا مسؤول برلمانى سودانى الى اعادة هيكلة لجهاز الدولة فى شمال السودان بعد انفصال الجنوب فى الاستفتاء على تقرير المصير المقرر له التاسع من يناير الجارى . واستبعد نائب رئيس اللجنة الاقتصادية (...)

المعارضة تعقد غدا مؤتمرا لمناقشة "قضايا السودان"

الخرطوم فى 4 يناير 2011 – تعتزم قوى المعارضة السودانية عقد مؤتمر غدا الاربعاء لمناقشة قضايا السودان الراهتة على راسها استفتاء تقرير مصير الجنوب المزمع الاحد المقبل . وقال المسؤول فى الحزب الشيوعى السودانى رئيس اللجنة (...)

البيت الأبيض يقول ان اوباما يولى السودان اهتماما فوق العادة

واشنطن في 4 يناير 2011 — كشف مسؤول رفيع بالبيت الابيض ان الرئيس الامريكى ، باراك اوباما يولى السودان وعملية الاستفتاء لتقرير مصير الجنوب المقرر لها التاسع من يناير الجارى اهتماما فوق العادة و دائم الحديث عنه فى اتصالاته (...)

نائب رئيس الحركة الشعبية : الوحدة بين الشمال و الجنوب محض "امنيات"

الدمازين في 4 يناير 2011 — اعتبر مسؤول رفيع بالحركة الشعبية الحاكمة فى جنوب السودان الوحدة بين الشمال والجنوب محض "أمانيات" . وشدد نائب رئيس الحركة الشعبية والى النيل الازرق ، مالك عقار على اهمية الاستفادة من درس انفصال (...)

السودان يختبر "طائرة استطلاع" والبشير يحذر الجنوب من ايواء حركات دارفور

الخرطوم فى 4 يناير 2011 - اختبر السودان بنجاح امس صناعة سودانية لطائرة استطلاع (بدون طيار) خلال احتفال لقوات الدفاع الجوى وقوات البحرية بإجراء تمرين "الفجر 3" فى منطقة عروس بولاية البحر الاحمر شرق السودان واكد الرئيس (...)

4 ملايين جنوبى مستعدون للادلاء بأصواتهم فى استفتاء تقرير مصير جنوب السودان

جوبا في 4 يناير 2011 — اعلنت مفوضية الاستفتاء في جنوب السودان انها "جاهزة بنسبة 100 في المئة" للاستفتاء على تقرير المصير المقرر اجراؤه في 9 يناير الجارى . وقال نائب رئيس المفوضية تشان ريك مادوت ان حوالى اربعة ملايين شخص (...)


Pages : | 1 | ... | 758 | 759 | 760 | 761 | 762 | 763 | 764 | 765 | 766 | ... | 772 |


 
استطلاع الرأي
 

أخر الآراء

تحولات المشهد السوداني (3-6 ) 2021-12-06 07:54:44 السودان ملف أقليمي؟ السر سيد أحمد السر سيد أحمد تميز التحرك الامريكي بالسرعة في مواجهة أنقلاب البرهان وتمثل ذلك في شكل بيانات، وتجميد المعونات، الاتصالات بالقوى الاقليمية والقيام بخطوة غير مسبوقة واصدار بيان الدول (...)

الانتخابات المبكرة.. دعوة خبيثة 2021-12-05 17:45:44 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق "هدفنا انتخابات حرة نزيهة" وبعضهم يضيف "المبكرة" فيقول : "انتخابات مبكرة حرة ونزيهة" (وأصل الدعوة أن تكون مبكرة)، حتى أهل اللذين يُشَارُ اليهم ب (الخلا) أخذوا في ترديد ذلك !! ، فماذا يقصدون في (...)

تحولات المشهد السوداني (2- 6) 2021-12-05 07:08:53 في انتظار العم سام السر سيد أحمد السر سيد أحمد بداية ينبغي الاشارة الى مدى ونوعية الآهتمام الامريكي بالسودان. فالسودان كبلد لا يحتل مكانة متقدمة في الاهتمام الامريكي. وأي أهتمام يوجد، أنما ينبع في أطار أهتمام عام جغرافي (...)


المزيد

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


فيديو

أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد

أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد

Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.