الآلاف يتظاهرون رفضا لاتفاق (البرهان – حمدوك) والشرطة تقمع موكب القصر

الخرطوم 6 ديسمبر 2021 - تظاهر الآف السودانيين، الاثنين، رفضا للاتفاق الموقع بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك ؛ فيما فضت قوى الشرطة بعنف مفرط موكب قرب القصر الرئاسي. محتجون في المؤسسة بالخرطوم بحري ..الاثنين 6 ديسمبر 2021 .. مواقع تواصل وتأتي (...)

مبعوث فرنسي يؤكد لحمدوك دعم باريس للتحول الديمقراطي في السودان

ماكرون يتوسط البرهان وحمدوك في افتتاح جلسات مؤتمر باريس ..الإثنين 17 مايو 2021 الخرطوم 6 ديسمبر 2021- اجرى المبعوث الفرنسي الخاص للقرن الأفريقي محادثات مع رئيس مجلس الوزراء السوداني ناقشت التطورات الأخيرة في البلاد. ووصل فريدريك كلافير، إلى الخرطوم لتأكيد دعم فرنسا والرئيس (...)

سقوط عشرات الضحايا في صدامات قبلية عنيفة غرب دارفور

كرينك 6 ديسمبر 2021 – قالت مصادر متطابقة في ولاية غرب دارفور إن النزاع القبلي العنيف المندلع هناك منذ يومين اسقط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح وسط مخاوف من تجدد القتال بصورة أعنف بعد حرق بعض أحياء المدينة. صورة متداولة لضحايا القتال في كرينك بغرب دارفور .. مواقع تواصل وبدأت (...)

أخر الأخبار


bullet الأحد 2 كانون الثاني (يناير) 2011
line

الامم المتحدة : اكتمال كافة الاستعدادات لاجراء استفتاء جنوب السودان فى موعده

الخرطوم في 2 يناير 2011 — أعلنت الأمم المتحدة امس السبت اكتمال كافة الإجراءات لتنظيم استفتاء تقرير المصير لسكان جنوب السودان في موعده المقرر في التاسع من الشهر الجاري . وقال ممثل الأمم المتحدة في السودان هايلي منقريوس إن (...)

استياء فى الشمال و ترحيب فى الجنوب باطلاق قمر صناعى لمراقبة انتهاكات متوقعة مع الاستفتاء

الخرطوم في 2 يناير 2011 — اعربت الحكومة السودانية عن استيائها من رغبة بعض الاطراف الدولية إطلاق قمر صناعي لمراقبة جرائم حرب قيل إنها متوقعة أثناء عملية استفتاء جنوب السودان وبعدها، بينما رحبت حكومة الجنوب بالخطوة وقالت لا (...)

bullet السبت 1 كانون الثاني (يناير) 2011
line

باسولى يستبعد نجاح الحكومة السودانية فى تحقيق سلام بدارفور من داخل البلاد

الدوحة في 1 يناير 2011 — استبعدت الوساطة الدولية العربية الافريقية المشتركة نجاح مساعى الحكومة السودانية فى تحقيق سلام فى اقليم دارفور المضطرب من داخل السودان . وقال الوسيط المشترك للامم المتحدة و الاتحاد الافريقى ، (...)

الجيش السودانى لن يحتل مواقع للحركة الشعبية فى الشمال بعد انفصال الجنوب

كادوقلى في 1 يناير2011 — نفى مسؤول رفيع فى الحكومة السودانية الاحاديث التى ترددت عن عزم جيش الشمال احتلال مناطق سيطرة الحركة الشعبية فى ولايتى جنوب كردفان و النيل الازرق بعد استفتاء الجنوب المقرر له التاسع من يناير الجارى (...)

الترابى : المتورطين فى اغتيال حسنى مبارك اشخاص "مكينين فى السلطة" الان

الخرطوم في 1 يناير2011 — نفى زعيم حزب المؤتمر الشعبى المعارض فى السودان ، حسن الترابى اية صلة له بتدبير عملية اغتيال الرئيس المصرى ، حسنى مبارك باديس ابابا عام 1995. وقال الترابي إن هناك من يتهمونه بالوقوف وراء هذه (...)

الرئيس السودانى يدعو الى تكوين حكومة ذات قاعدة عريضة

الخرطوم في 1 يناير2011 — دعا الرئيس السودانى عمر البشير الى تكوين حكومة ذات قاعدة عريضة ، ووجه نداءا للقوى السياسية المعارضة لحكمه للالتقاء على كلمة سواء لمجابهة الاخطار التى قال انها تحدق ببلاده . وكان البشير قد رفض (...)

الصين لا تهتم لاعتقال البشير طالما مصالحها النفطية محفوظة - وثيقة امريكية

الخرطوم – باريس – نيويورك في 1 يناير 2011 — كشفت برقيات ديبلوماسية امريكية مسربة عن مدى القلق الذى يعترى الصين على مصالحها النفطية فى السودان فى حال انفصال الجنوب و حقيقة موقفها ازاء مذكرة الاعتقال الصادرة ضد الرئيس (...)

شبان السودان مختلفون حول الانفصال ومتفقون على تجنب الحرب

الخرطوم في 1 يناير2011 — يسرع السودان الخطى صوب انفصال قاس لكن الشبان يمثلون بارقة أمل لانهاء الدائرة المميتة للحرب الاهلية والقبلية التي عانت منها لعقود أكبر دولة افريقية من حيث المساحة . ولم يعش السودان في ظل (...)

خبير ألماني : علاقات اسرائيل بجنوب السودان "غير مباشرة"

برلين 1 يناير 2011 — استبعد خبير المانى وجود علاقة مباشرة لجنوب السودان بدولة اسرائيل فى الوقت الراهن بسبب تضاءل اهمية دور الجنوب فى افريقيا حتى الان . و اكد الخبير الألماني في شؤون الشرق الأوسط ميشيل لودرز "وجود علاقة (...)

الاخوان المسلمون فى مصر يطالبون بإحياء اتفاقية الدفاع المشترك لمنع تقسيم السودان

القاهرة 1 يناير 2011 — دعت جماعة الاخوان المسلمين المصرية الى احياء اتفاقية الدفاع المشترك بين السودان و مصر التى ابرمت بين البلدين عام 1981 لمنع تقسيم السودان وضمان سلامة الامن القومى العربى . وحذر المرشد العام للجماعة (...)

جنوب السودان يستعد امنيا للاستفتاء بأستعراض قوة فى شوارع جوبا

جوبا في 1 يناير 2011 — استعدت عاصمة الجنوب جوبا لانطلاق استفتاء تقرير مصير الاقليم بعد ثمانية ايام بأستعراض للقوة بعشرات السيارات و المصفحات التى تحمل جنودا مدججون بالسلاح جابت الشوارع الرئيسية بالمدينة امس الجمعة . (...)

حكومة الجنوب : ما يجرى فى ابيى من دينكا نقوك "تحركات شعبية"

الخرطوم في 31 ديسمبر 2010 — نفت الحركة الشعبية الحاكمة فى جنوب السودان اى صلة لها بالتحركات التى قبيلة دينكا نقوك اتخاذها فى منطقة ابيى المتنازع عليها بين الشمال و الجنوب . ووصف وزير السلام بحكومة الجنوب ، الامين العام (...)

bullet الجمعة 31 كانون الأول (ديسمبر) 2010
line

الحكومة السودانية تسحب وفدها المفاوض فى الدوحة وتقول انها متمسكة بإحلال السلام في دارفور

الدوحة في 30 ديسمبر 2010 — سحبت الحكومة السودانية وفدها المفاوض فى العاصمة القطرية الدوحة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عمر البشير التى امهل فيها الحركات الدارفورية و الوسطاء حتى امس الخميس للتوصل لاتفاق سلام . وقال مستشار (...)

الحركة الشعبية ترفض مناقشة نتيجة الاستفتاء فى البرلمان السودانى بعد تمديد دورته

الخرطوم في 31 ديسمبر 2010 — أفضت مشاورات على مستوى عال فى الحركة الشعبية الحاكمة فى جنوب السودان و حزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى الشمال الى تلافى ازمة قرار مرتقب بسحب نواب الحركة من البرلمان القومى امس . وقال عضو كتلة (...)

الرئاسة السودانية تقول ان مدة ولاية الرئيس البشير 5 سنوات

الخرطوم في 31 ديسمبر 2010 — قَالت الرئاسة السودانية ، إنّ الدستور الإنتقالي حدد أجل ولاية الرئيس السودانى عمر البشير لخمس سنوات إبتداءً من توليه لمنصبه. وجاء توضيح الرئاسة على خلفية مطالبات لقوى المعارضة الشمالية فى (...)

الحزب الحاكم فى السودان يحمل امريكا و اوربا ما سينجم عن انفصال الجنوب

الخرطوم في 31 ديسمبر 2010 — قال حزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى شمال السودان ان الولايات المتحدة و اوربا تتحملان ما ستؤول اليه الاوضاع بالجنوب من نتائج كارثية اذا ما انفصل الاقليم فى الاستفتاء المقرر له التاسع من يناير (...)

جيشا شمال و جنوب السودان يتفقان على عدم دعم الجهات المعادية

الخرطوم في 31 ديسمبر 2010 — شدد مجلس الدفاع المشترك المكون من الجيش السوداني والجيش الشعبي لتحرير السودان على ألا يقوم أي من الطرفين بدعم أي جهة معادية قد تشكل خطرا في المستقبل على شمال السودان أو جنوبه، في حين نفت الحركة (...)

السفارة البريطانية ترجع تلوث المياه الى سوء التخزين داخل مبانيها

الخرطوم في 31 ديسمبر 2010 — ارجعت السفارة البريطانية فى الخرطوم التلوث فى عينات المياه التى فحصتها فى بلادها الى طريقة حفظها فى الخزانات الملحقة بمبانيها . واضاف توضيح صدر من السفارة امس الاول انه ليس هناك سبب يحملها على (...)

مسؤول خليجى سابق يدعو الرئيس السودانى لقبول محاكمته بالخرطوم

الدوحة في 31 ديسمبر 2010 — استبعد مسؤول خليجى سابق و خبير قانونى ، استخدام المحكمة الجنائية الدولية القوة لاعتقال الرئيس السوداانى عمر البشير . واقترح وزير العدل القطرى السابق ، نجيب النعيمى على الرئيس البشير دعوة ممثلين (...)

bullet الخميس 30 كانون الأول (ديسمبر) 2010
line

حكومة جنوب السودان ترحب بتصريحات البشير حول الاعترااف بالاستقلال

جوبا في 30 ديسمبر 2010 — رحبت حكومة الجنوب بتصريحات الرئيس السوداني عمر البشيرامس الاول التي أعلن فيها أنه سيكون أول المهنئين بدولة الجنوب في حال اختار سكانه الانفصال في الاستفتاء المقرر له التاسع من يناير المقبل . وقال (...)


Pages : | 1 | ... | 760 | 761 | 762 | 763 | 764 | 765 | 766 | 767 | 768 | ... | 772 |


 
استطلاع الرأي
 

أخر الآراء

تحولات المشهد السوداني (3-6 ) 2021-12-06 07:54:44 السودان ملف أقليمي؟ السر سيد أحمد السر سيد أحمد تميز التحرك الامريكي بالسرعة في مواجهة أنقلاب البرهان وتمثل ذلك في شكل بيانات، وتجميد المعونات، الاتصالات بالقوى الاقليمية والقيام بخطوة غير مسبوقة واصدار بيان الدول (...)

الانتخابات المبكرة.. دعوة خبيثة 2021-12-05 17:45:44 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق "هدفنا انتخابات حرة نزيهة" وبعضهم يضيف "المبكرة" فيقول : "انتخابات مبكرة حرة ونزيهة" (وأصل الدعوة أن تكون مبكرة)، حتى أهل اللذين يُشَارُ اليهم ب (الخلا) أخذوا في ترديد ذلك !! ، فماذا يقصدون في (...)

تحولات المشهد السوداني (2- 6) 2021-12-05 07:08:53 في انتظار العم سام السر سيد أحمد السر سيد أحمد بداية ينبغي الاشارة الى مدى ونوعية الآهتمام الامريكي بالسودان. فالسودان كبلد لا يحتل مكانة متقدمة في الاهتمام الامريكي. وأي أهتمام يوجد، أنما ينبع في أطار أهتمام عام جغرافي (...)


المزيد

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


فيديو

أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد

أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد

Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.