الآلاف يتظاهرون رفضا لاتفاق (البرهان – حمدوك) والشرطة تقمع موكب القصر

الخرطوم 6 ديسمبر 2021 - تظاهر الآف السودانيين، الاثنين، رفضا للاتفاق الموقع بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك ؛ فيما فضت قوى الشرطة بعنف مفرط موكب قرب القصر الرئاسي. محتجون في المؤسسة بالخرطوم بحري ..الاثنين 6 ديسمبر 2021 .. مواقع تواصل وتأتي (...)

مبعوث فرنسي يؤكد لحمدوك دعم باريس للتحول الديمقراطي في السودان

ماكرون يتوسط البرهان وحمدوك في افتتاح جلسات مؤتمر باريس ..الإثنين 17 مايو 2021 الخرطوم 6 ديسمبر 2021- اجرى المبعوث الفرنسي الخاص للقرن الأفريقي محادثات مع رئيس مجلس الوزراء السوداني ناقشت التطورات الأخيرة في البلاد. ووصل فريدريك كلافير، إلى الخرطوم لتأكيد دعم فرنسا والرئيس (...)

سقوط عشرات الضحايا في صدامات قبلية عنيفة غرب دارفور

كرينك 6 ديسمبر 2021 – قالت مصادر متطابقة في ولاية غرب دارفور إن النزاع القبلي العنيف المندلع هناك منذ يومين اسقط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح وسط مخاوف من تجدد القتال بصورة أعنف بعد حرق بعض أحياء المدينة. صورة متداولة لضحايا القتال في كرينك بغرب دارفور .. مواقع تواصل وبدأت (...)

أخر الأخبار


bullet الخميس 30 كانون الأول (ديسمبر) 2010
line

نافع يتهم الامم المتحدة بتأجيج الصراعات المسلحة فى السودان

الخرطوم في 30 ديسمبر 2010 — اتهم مسؤول رفيع فى الحكومة السودانية بعثات الامم المتحدة لحفظ السلام بتأجيج الصراعات المسلحة فى السودان . وقال مساعد الرئيس السودانى و نائبه فى حزب المؤتمر الوطنى الحاكم ، نافع على نافع ان (...)

نذر ازمة برلمانية بين شريكى الحكم بسبب استفتاء الجنوب

الخرطوم في 30 ديسمبر 2010 — هدد نواب الحركة الشعبية الحاكمة فى جنوب السودان بالانسحاب من البرلمان القومى اذا ما تم تمديد اجل الدورة البرلمانية الى نهاية الشهر القادم . وانسحب اعضاء الحركة الشعبية من جلسة مجلس الولايات (...)

المؤتمر الوطني يهدد بوقف استفتاء الجنوب بسبب خلاف ابيى

الخرطوم في 30 ديسمبر 2010 — هدد حزب المؤتمر الوطني الحاكم في شمال السودان بوقف استفتاء تقرير المصير في الجنوب الذى تبقى له ايام إذا أقدمت الحركة الشعبية الحاكمة فى الاقليم على اتخاذ قرار بضم منطقة أبيي المتنازع عليها قبل (...)

السودان يطلب التدقيق في تحويلات مالية من الامم المتحدة

الخرطوم في 30 ديسمبر 2010 — طالب السودان بمراجعة حسابات برنامج تسريح واعادة دمج المقاتلين السابقين خلال الحرب الاهلية بين الشمال والجنوب، بعد نشر معلومات مفادها ان ملايين الدولارات اختفت من صناديق الامم المتحدة، كما قال (...)

الترابي يتوقع عصيانا مدنيا ضد نظام الرئيس السودانى بعد الاستفتاء

الخرطوم في 30 ديسمبر 2010 — توقع الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي المعارض فى السودان حسن الترابي حدوث انقلاب أو عصيان مدني ضد حكم الرئيس السوداني عمر البشير بعد إجراء الاستفتاء على مصير جنوب السودان . وقال الترابي في (...)

الرئيس السودانى يهدد بسحب الوفد الحكومى من الدوحة اذا لم يتم التوصل لاتفاق سلام بدارفور اليوم

الخرطوم في 30 ديسمبر 2010 — امهل الرئيس الرئيس السودانى عمر البشير جماعات المتمردين الدارفوريين التى تتفاوض بالعاصمة القطرية الدوحة حتى اليوم الخميس للتوصل لاتفاق سلام او فأنه سيسحب وفد الحكومة الذى يتفاوض هناك . وقال (...)

موسى يؤكد مساعدة الجامعة للجنوب حال الانفصال

جوبا فى 29 ديسمبر — انهى الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى محادثات مع قادة جنوب السودان الاربعاء شملت رئيس الحكومة هناك الفريق سلفاكير ميارديت ونائبه رياك مشار حول تطورات الاستفتاء على تقرير مصير الجنوب المقرر. وسعى (...)

bullet الأربعاء 29 كانون الأول (ديسمبر) 2010
line

البشير يؤكد انه الرئيس الشرعى للسودان ويرفض التنحي عن الحكم

الخرطوم في ديسمبر 2010 — قفل الرئيس السودانى عمر البشير الباب امام معارضيه الذين طالبوه بتكوين حكومة قومية بعد انفصال الجنوب والتنحى او اسقاط حكمه و اكد انه استمد شرعية حكمه عبر صناديق الاقتراع وسيترك الحكم عبرها . (...)

فرانسيس دينق : "القدر المشترك" لشمال و جنوب السودان سيعيدهما متحدين بعد الانفصال

واشنطن في 29 ديسمبر 2010 — اكد وكيل الامين العام للامم المتحدة لمنع الابادة الجماعية ، فرانسيس دينق ان "القدر المشترك" لشمال و جنوب السودان سيجعلهما يعودان للاتحاد فى وقت لاحق بعد الانفصال الذى بات مؤكدا فى الاستفتاء (...)

كلوني وقوقل والامم المتحدة يراقبون جرائم الحرب فى السودان عبر الاقمار الصناعية

نيويورك في 29 ديسمبر 2010 — تطلق جماعات من ضمنها الامم المتحدة وجامعة هارفارد وشركة قوقل ومنظمة ساهم في تأسيسها الممثل الامريكى جورج كلوني مشروعا يستخدم الاقمار الصناعية "لمراقبة" جرائم الحرب في السودان قبل استفتاء قد (...)

السفارة البريطانية بالخرطوم تحذر رعاياها من شرب مياه المواسير

الخرطوم في 29 ديسمبر 2010 — عممت السفارة البريطانية بالخرطوم رسالة الكترونية لرعاياها تحذرهم فيها من استخدام مياه الصنابير"المواسير" فى الشرب او السواك. وقالت الرسالة التى اطلعت عليها "سودان تربيون" ان الفريق المكلف (...)

المحكمة الجنائية الدولية عدوانا على قمة السلطة وليست تحديا لاستقرار السودان

الخرطوم في 29 ديسمبر 2010 — اكد مسؤول حكومى رفيع ان المحكمة الجنائية الدولية مثلت عدوانا على قمة السلطة فى السودان و لكنها لم تشكل اى تحد لاستقرار و تطور السياسة فى السودان . وقال مستشار الرئيس السوداني ، غازي صلاح الدين (...)

الحركة الشعبية تقترح التحكيم الدولي لترسيم الحدود بين شمال وجنوب السودان

الخرطوم في 28 ديسمبر 2010 — اقترحت الحركة الشعبية الحاكمة فى جنوب السودان اللجوء الى التحكيم الدولي لترسيم الحدود بين شمال وجنوب السودان في حال تواصلت الخلافات بين الطرفين حول هذه المسألة خلال الاشهر المقبلة . وكان (...)

تحفز دولى لاستفتاء جنوب السودان و مجلس الامن يعقد جلسة خاصة فى السادس من يناير

الخرطوم في 28 ديسمبر 2010 — يعقد مجلس الأمن الدولي في السادس من يناير المقبل جلسة خاصة للوقوف على آخر الترتيبات لاجراء استفتاء جنوب السودان الذي تبقى له 13 يوما ، بينما ستعلن النتيجة النهائية فى الثانى من فبراير بحضور (...)

bullet الثلاثاء 28 كانون الأول (ديسمبر) 2010
line

نواب الحركة الشعبية ينتقدون ضعف اهتمام الحكومة بالكنائس

الخرطوم 28/12/2010 — انتقدت كتلة الحركة الشعبية بالبرلمان وزارة الارشاد والاوقاف السودانية بضعف الاهتمام بالكنائس ، علاوة على التقصير فى اداء المهام الموكلة اليها. وقال رئيس الكتلة توماس وانى بان زيارة الوزارة للكنائس لا (...)

الحكومة السودانية تستعيد اموالا منهوبة

الخرطوم في 28/12/2010 — استردت وزارة العدل السودانية (150 ) مليار جنيه من المال العام المعتدى عليه فى العام 2010م فيما استعادت نيابة المال العام (70) الف دولار و( 2) مليار جنيه سودانى من جملة الاموال المعتدى عليها . وتجئ (...)

الحركة الشعبية فى الشمال تهدد بحمل السلاح إذا ضيقت عليها الخرطوم

الخرطوم في 28/2010 — هدّدت الحركة الشعبية فى شمال السودان بأتباع "خيارات اخرى" فى حال ضيقت سلطات شمال السودان فرص العمل السياسى السلمى بعد انفصال الجنوب الذى بات مرجحا الى حد كبير . وقال نائب الامين العام للحركة الشعبية (...)

فساد اممى فى جنوب السودان

برلين في 28/12/2010 — شف تقرير سري للأمم المتحدة أن خمسين خبيرا يعملون في برنامج الأمم المتحدة لتطوير جنوب السودان, قد حصلوا خلال العام الجاري على رواتب باهظة بلغت قيمتها 14 مليون دولار أميركي، وأشار إلى أن عددا من هؤلاء (...)

مجلس الأمن يشهد تنسيقا عاليا حول السودان

موسكو في 28/12/2010 — أعلنت روسيا ان اتفاقا نادرا قد تم منذ عامين بين الدول الخمسة دائمة العضوية فى مجلس الامن بخصوص قضايا السودان . وقال مبعوث الرئيس الروسى الخاص للسلام فى السودان ، ميخائيل مارغيلوف ان الدول الخمسة (...)

مساع لجمع البشير وسلفاكير في جوبا لتهيئة الأجواء قبل الاستفتاء

الخرطوم في 28/12/2010 — يتجه وسطاء أفارقة إلى جمع الرئيس عمر البشير ورئيس حكومة الجنوب سلفاكير ميارديت في جوبا، عاصمة الجنوب، لتهيئة الأجواء قبل إجراء الاستفتاء . وقالت صحيفة "الحياة" الصادرة فى لندن اليوم الثلاثاء أن (...)


Pages : | 1 | ... | 761 | 762 | 763 | 764 | 765 | 766 | 767 | 768 | 769 | ... | 772 |


 
استطلاع الرأي
 

أخر الآراء

تحولات المشهد السوداني (3-6 ) 2021-12-06 07:54:44 السودان ملف أقليمي؟ السر سيد أحمد السر سيد أحمد تميز التحرك الامريكي بالسرعة في مواجهة أنقلاب البرهان وتمثل ذلك في شكل بيانات، وتجميد المعونات، الاتصالات بالقوى الاقليمية والقيام بخطوة غير مسبوقة واصدار بيان الدول (...)

الانتخابات المبكرة.. دعوة خبيثة 2021-12-05 17:45:44 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق "هدفنا انتخابات حرة نزيهة" وبعضهم يضيف "المبكرة" فيقول : "انتخابات مبكرة حرة ونزيهة" (وأصل الدعوة أن تكون مبكرة)، حتى أهل اللذين يُشَارُ اليهم ب (الخلا) أخذوا في ترديد ذلك !! ، فماذا يقصدون في (...)

تحولات المشهد السوداني (2- 6) 2021-12-05 07:08:53 في انتظار العم سام السر سيد أحمد السر سيد أحمد بداية ينبغي الاشارة الى مدى ونوعية الآهتمام الامريكي بالسودان. فالسودان كبلد لا يحتل مكانة متقدمة في الاهتمام الامريكي. وأي أهتمام يوجد، أنما ينبع في أطار أهتمام عام جغرافي (...)


المزيد

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


فيديو

أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد

أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد

Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.