الآلاف يتظاهرون رفضا لاتفاق (البرهان – حمدوك) والشرطة تقمع موكب القصر

الخرطوم 6 ديسمبر 2021 - تظاهر الآف السودانيين، الاثنين، رفضا للاتفاق الموقع بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك ؛ فيما فضت قوى الشرطة بعنف مفرط موكب قرب القصر الرئاسي. محتجون في المؤسسة بالخرطوم بحري ..الاثنين 6 ديسمبر 2021 .. مواقع تواصل وتأتي (...)

مبعوث فرنسي يؤكد لحمدوك دعم باريس للتحول الديمقراطي في السودان

ماكرون يتوسط البرهان وحمدوك في افتتاح جلسات مؤتمر باريس ..الإثنين 17 مايو 2021 الخرطوم 6 ديسمبر 2021- اجرى المبعوث الفرنسي الخاص للقرن الأفريقي محادثات مع رئيس مجلس الوزراء السوداني ناقشت التطورات الأخيرة في البلاد. ووصل فريدريك كلافير، إلى الخرطوم لتأكيد دعم فرنسا والرئيس (...)

سقوط عشرات الضحايا في صدامات قبلية عنيفة غرب دارفور

كرينك 6 ديسمبر 2021 – قالت مصادر متطابقة في ولاية غرب دارفور إن النزاع القبلي العنيف المندلع هناك منذ يومين اسقط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح وسط مخاوف من تجدد القتال بصورة أعنف بعد حرق بعض أحياء المدينة. صورة متداولة لضحايا القتال في كرينك بغرب دارفور .. مواقع تواصل وبدأت (...)

أخر الأخبار


bullet الثلاثاء 28 كانون الأول (ديسمبر) 2010
line

هيئات دولية عاملة فى السودان تحتج على قرار بمنعها من الصرف نقدا بالدولار

الخرطوم في 27/12/2010 — احتجت بعثات دبلوماسية ومنظمات تابعة للامم المتحدة وهيئات دولية عاملة فى السودان على قرار البنك المركزى السودانى الذى قضى بمنعها من الصرف نقدا من حساباتها بالدولار خلاف الصرف بالشيكات . وقالت صحيفة (...)

مفوضية الاستفتاء ترد على الاستفسارات القانونية المحالة اليها من المحكمة الدستورية

الخرطوم في 27 ديسمبر 2010 — ردت مفوضية استفتاء جنوب السودان على الاستفسارات التى احالتها لها المحكمة الدستورية و التى تقدم بها عدد من القانونيين فى وقت سابق من هذا الشهر و تطالب بالغاء السجل الانتخابى و حل المفوضية . (...)

السودان : الخلافات تزداد بين الشمال و الجنوب قبل 12 يوما من الاستفتاء

الخرطوم في 28 ديسمبر 2010 — اعلن حزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى شمال السودان انه لن يسمح ببقاء قوات الجيش الشعبى التابعة لولايتى النيل الازرق و جنوب كردفان بالبقاء داخل حدود الشمال اذا ما انفصل جنوب السودان بعد الاستفتاء (...)

الخرطوم تطمئن مجلس الامن باجراء استفتاء سلمى في جنوب السودان

الخرطوم في 28 ديسمبر — بثت وزارة الخارجية السودانية تطمينات قوية لسفراء الدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الامن الدولى وابلغتهم ا ان الاستفتاء المنتظر لمصير الجنوب سيكون سلميا وامنا على غرار ما انتهت اليه الانتخابات (...)

bullet الاثنين 27 كانون الأول (ديسمبر) 2010
line

الترابى يستبعد عودة الجنوب بعد الانفصال ويرفض الوحدة مع مصر

النظام الحالي لا يطبق الشريعة لانها لاتعنى الفساد وضرب البنات المسكينات
الخرطوم في 27 ديسمبر 2010 — قطع الامين العام لحزب المؤتمر الشعبى السودانى حسن الترابى بفوات اوان الوحدة مع الجنوب مرة أخرى "بعد الطلاق اليقينى القادم " – فى اشارة الى انفصال الجنوب عند اجراء الاستفتاء فى التاسع من يناير - (...)

المعارضة السودانية تهدد بإسقاط حكومة المؤتمر الوطنى

الخرطوم في 27 ديسمبر 2010 — حملت أحزاب المعارضة السودانية المؤتمر الوطني الحاكم مسؤولية انفصال الجنوب "حال وقوعه" وأكدت فقدان الحكومة للشرعية عقب الانفصال ، لافتا الى ان نتائج الاستفتاء ستوجد "حال الانفصال" دولة جديدة (...)

bullet السبت 25 كانون الأول (ديسمبر) 2010
line

شمال السودان يحذر الجنوب من احتضان متمردى دارفور بعد الانفصال

الخرطوم في 29 ديسمبر 2010 — حذرت الخرطوم جوبا من مغبة بدء دولتها المستقلة بعداء مع الشمال بأحتضانها لمتمردى اقليم دارفور بغرب السودان . واعتبر وزير الخارجية السوداني على كرتي أن استضافة حكومة جنوب السودان أي عناصر من (...)

bullet الاثنين 20 كانون الأول (ديسمبر) 2010
line

الاتحاد الاوروبي ينشر 110 مراقبا لاستفتاء استقلال الجنوب

بروكسل في 20 ديسمبر 2010 — اعلن الاتحاد الاوروبي اليوم عن نشر بعثته لمراقبة الانتخابات المكلفة بمتابعة استفتاء تقرير المصير لجنوب السودان المقرر اجراؤه في الفترة بين 9 و15 يناير المقبل. واوضحت المفوضية الاوروبية في بيان (...)

مبارك والقذافي يدعما قيام علاقة خالية من التوتر بين الخرطوم وجوبا

القاهرة في 20 ديسمبر 2010 — سيعمل الرئيس المصري حسني مبارك ورصيفه الليبي معمر القذافي على تشجيع الخرطوم على تجنب التوتر واقامة علاقات طيبة مع جوبا بعد انفصال جنوب السودان المتوقع في يناير القادم. وكشف وزير الخارجية (...)

bullet الجمعة 17 كانون الأول (ديسمبر) 2010
line

المسيرية يحتجزون الف من الجنوبيين العائدين و يطالبون الجنوب بفدية

الخرطوم في 17 ديسمبر 2010 — احتجز مسلحون من قبيلة المسيرية العربية الف مواطن من جنوب السودان وهم فى طريق عودتهم الطوعية الى مواطنهم الاصلية قبل بدء استفتاء لتقرير مصير الاقليم فى التاسع من يناير المقبل . وأعلنت الحركة (...)

المؤتمر الوطنى : الحرب فى ابيى ستجعل مصير استفتاء الجنوب مجهولا

الخرطوم في 17 ديسمبر 2010 — هدد حزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى شمال السودان ، الحركة الشعبية الحاكمة فى الجنوب ان حشد قواتها العسكرية داخل منطقة ابيى الغنية بالنفط ، "مغامرة غير محسوبة النتائج" . امراة من ابيي وقال القيادي (...)

نافع يقر بفشل جهود المحافظة على وحدة السودان

الخرطوم في 17 ديسمبر 2010 — اعترف مسؤول رفيع فى الحكومة السودانية ان الجهود الرامية للحفاظ على وحدة السودان فشلت في أول اعتراف من الحزب الحاكم في الشمال بأن الجنوب سينفصل على الارجح بعد استفتاء وشيك . وقال مساعد الرئيس (...)

الصين: العملية السياسية القوية هي الضامن الوحيد للاستقرار وحماية للمدنيين فى دارفور

نيويورك في 17 ديسمبر 2010 — رهنت الصين تحقيق سلام و استقرار وحماية للمدنيين فى اقليم دارفور المضطرب غرب السودان بأطلاق عملية سياسية سلمية قوية . واكد مستشار البعثة الصينية الدائمة لدى الامم المتحدة، يانغ تاو، خلال كلمته (...)

مواطنو جنوب السودان يعودون للاستفتاء غير مبالين بصعوبات الحياة

جوبا في 17 ديسمبر 2010 — لا تجد داريو سيسيليا مكانا تنام فيه ولا طعاما تأكله منذ أن عادت الى موطنها في جنوب السودان للمشاركة في الاستفتاء على انفصال الجنوب .. لكنها لا تشكو مثلها في ذلك مثل الاف اخرين من حولها . قالت (...)

السودان لايزال معبرا للسلاح المهرب إلى غزة

سيناء في 17 ديسمبر 2010 — وسط ظلام الصحراء جلس عارف .. البدوي الذي يبلغ من العمر 44 عاما .. على الارض ليصف كيف يقوم بتهريب السلاح عبر صحراء سيناء المصرية الى قطاع غزة في الوقت الذي وصلت فيه عربة رباعية الدفع محملة عن (...)

الامم المتحدة ومركز كارتر يقولان بان التسجيل للاستفتاء كان ناجحا

اتلانتا – نيويورك – الخرطوم في 17 ديسمبر 2010 — قالت الامم المتحدة ومركز كارتر امس الخميس ان عملية تسجيل الناخبين الذين يحق لهم التصويت فى استفتاء تقرير مصير جنوب السودان كانت شفافة وخالية من التلاعب المنظم، ولكنها أقرت (...)

قلق اممي من الحوادث العسكرية بجنوب السودان

نيويورك في 17 ديسمبر 2010 — اعرب مجلس الامن الدولي الخميس عن قلقه الشديد حيال "الحوادث العسكرية" بين شمال السودان وجنوبه قبل اقل من شهر على استفتاء 9 يناير الذي يفترض ان يكرس انفصال جنوب السودان . وشدد مجلس الامن على (...)

bullet الخميس 16 كانون الأول (ديسمبر) 2010
line

مبارك والقذافى في الخرطوم وجوبا خلال ايام

الخرطوم في 16 ديسمبر 2010 — قالت صحيفة كويتية اليوم الخميس ان مصر و ليبيا قررتا التدخل فى السودان الذى يواجه استفتاء حاسم على تقرير مصير الجنوب فى يناير المقبل ، على مستوى القيادة . ونقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية عن (...)

الاف اللاجئين يعودن و ثلاثة جامعات تنتقل من الشمال الى الجنوب قبل الاستفتاء

الخرطوم في 16 ديسمبر 2010 — عاد أكثر من 28 ألف لاجئ من سكان جنوب السودان إلى ديارهم خلال الأسبوعين الأخيرين للمشاركة في الاستفتاء على مصير جنوب السودان، المقرر إجراؤه في يناير المقبل. وقال وليم شان نائب مفوض العون (...)

السودان - مسلحون يهاجمون حقول نفط بجنوب كردفان

الخرطوم في 16/12/2010 — قالت مصادر دبلوماسية امس الاربعاء ان جماعة من البدو المسلحين يعرفون باسم "المسيرية الزرق" شنوا في الاسابيع الاخيرة هجومين على الاقل على حقل نفطي في ولاية جنوب كردفان المضطربة واحتجزوا عاملا لفترة (...)


Pages : | 1 | ... | 762 | 763 | 764 | 765 | 766 | 767 | 768 | 769 | 770 | ... | 772 |


 
استطلاع الرأي
 

أخر الآراء

تحولات المشهد السوداني (3-6 ) 2021-12-06 07:54:44 السودان ملف أقليمي؟ السر سيد أحمد السر سيد أحمد تميز التحرك الامريكي بالسرعة في مواجهة أنقلاب البرهان وتمثل ذلك في شكل بيانات، وتجميد المعونات، الاتصالات بالقوى الاقليمية والقيام بخطوة غير مسبوقة واصدار بيان الدول (...)

الانتخابات المبكرة.. دعوة خبيثة 2021-12-05 17:45:44 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق "هدفنا انتخابات حرة نزيهة" وبعضهم يضيف "المبكرة" فيقول : "انتخابات مبكرة حرة ونزيهة" (وأصل الدعوة أن تكون مبكرة)، حتى أهل اللذين يُشَارُ اليهم ب (الخلا) أخذوا في ترديد ذلك !! ، فماذا يقصدون في (...)

تحولات المشهد السوداني (2- 6) 2021-12-05 07:08:53 في انتظار العم سام السر سيد أحمد السر سيد أحمد بداية ينبغي الاشارة الى مدى ونوعية الآهتمام الامريكي بالسودان. فالسودان كبلد لا يحتل مكانة متقدمة في الاهتمام الامريكي. وأي أهتمام يوجد، أنما ينبع في أطار أهتمام عام جغرافي (...)


المزيد

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


فيديو

أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد

أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد

Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.