الآلاف يتظاهرون رفضا لاتفاق (البرهان – حمدوك) والشرطة تقمع موكب القصر

الخرطوم 6 ديسمبر 2021 - تظاهر الآف السودانيين، الاثنين، رفضا للاتفاق الموقع بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك ؛ فيما فضت قوى الشرطة بعنف مفرط موكب قرب القصر الرئاسي. محتجون في المؤسسة بالخرطوم بحري ..الاثنين 6 ديسمبر 2021 .. مواقع تواصل وتأتي (...)

مبعوث فرنسي يؤكد لحمدوك دعم باريس للتحول الديمقراطي في السودان

ماكرون يتوسط البرهان وحمدوك في افتتاح جلسات مؤتمر باريس ..الإثنين 17 مايو 2021 الخرطوم 6 ديسمبر 2021- اجرى المبعوث الفرنسي الخاص للقرن الأفريقي محادثات مع رئيس مجلس الوزراء السوداني ناقشت التطورات الأخيرة في البلاد. ووصل فريدريك كلافير، إلى الخرطوم لتأكيد دعم فرنسا والرئيس (...)

سقوط عشرات الضحايا في صدامات قبلية عنيفة غرب دارفور

كرينك 6 ديسمبر 2021 – قالت مصادر متطابقة في ولاية غرب دارفور إن النزاع القبلي العنيف المندلع هناك منذ يومين اسقط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح وسط مخاوف من تجدد القتال بصورة أعنف بعد حرق بعض أحياء المدينة. صورة متداولة لضحايا القتال في كرينك بغرب دارفور .. مواقع تواصل وبدأت (...)

أخر الأخبار


bullet الخميس 16 كانون الأول (ديسمبر) 2010
line

اليونسيف تتخوف من اعمال عنف وفوضى بسبب الاستفتاء فى جنوب السودان

جنيف في يوم 16 ديسمبر 2010 — تتحسب منظمة الامم المتحدة لرعاية الطفولة والامومة "اليونسيف" من تداعيات مأساوية على حياة الاف الاطفال و النساء فى جنوب السودان فى حال اندلاع عنف وفوضى فى الاستفتاء المقرر له يناير المقبل . (...)

نفط السودان يتحول من وقود للحرب الى رافعة للسلام

الخرطوم في يوم 16 ديسمبر 2010 — أشعل النفط الحرب الاهلية في السودان على مدى عقود لكنه قد يساعد الآن على احلال السلام مع اتجاه الجنوب الى الاستقلال وحاجته الى الشمال لتكرير النفط الخام . وتتصاعد حدة التصريحات والتوترات (...)

تقدم في ملفات الأمن والجنسية والمواطنة بين شمال وجنوب السودان

جوبا في 16 ديسمبر 2010 — اعلنت حكومة الجنوب ان تقدما قد طرأ فى بعض الملفات الخلافية بينها و شمال السودان فى المباحثات المشتركة بينهما حول قضايا ما بعد الاستفتاء . وأعْلن وزير شؤون الجيش الشعبي بحكومة الجنوب، نيال دينق، (...)

نجاة حاكم شمال دارفور من محاولة اغتيال

الفاشر في 16 ديسمبر 2010 — نجا حاكم ولاية شمال دارفور بغرب السودان ، عثمان يوسف كبر من محاولة اغتيال امس بعد اشتباكات في منطقة شنقلي طوباي بين الجيش السوداني وقوات «حركة تحرير السودان» برئاسة مني أركو مناوي، أدت إلى إصابة (...)

سلفاكير يتهم جهات داخل الجنوب وخارجه بالسعى لتخريب استفتاء الاقليم

جوبا في 16 ديسمبر 2010 — حذر النائب الاول للرئيس السودانى ، رئيس حكومة الجنوب سلفاكير ميارديت من محاولات لاطراف داخل الجنوب و خارجه لتخريب استفتاء الاقليم على تقرير مصيره المقرر له التاسع من يناير المقبل . واتهم (...)

تشاد تعتزم تصدير نفطها عبر ميناء بورتسودان

الخرطوم في 16 ديسمبر 2010 — كشفت تشاد عن عزمها انشاء خط انابيب لنقل البترول المنتج على اراضيها الى ميناء بورتسودان السودانى فى اطار سياستها الجديدة الرامية الى التوجه شرقا . واكد وزير المالية التشادى ، قاتا قولو ان (...)

bullet الأربعاء 15 كانون الأول (ديسمبر) 2010
line

المحكمة الدستورية السودانية تقبل طعنا ضد مفوضية استفتاء الجنوب

الخرطوم في 15 ديسمبر 2010 — قبلت المحكمة الدستورية السودانية يوم الثلاثاء طعن مجموعة من المحامين يطلبون حل مفوضية استفتاء الجنوب وهو أمر قد يعطل الاستفتاء على الاستقلال المقرر في التاسع من يناير كانون الثاني . ويتوقع (...)

ليبيا : الشريعة والمشروع الحضاري مسؤولان عن انفصال الجنوب

نيويورك في 15 ديسمبر 2010 — حملت ليبيا شمال السودان مسؤولية انفصال الجنوب وعدم جعل الوحدة جاذبة لشعبه نتيجة الاصرار على تطبيق الشريعة الاسلامية و المشروع الحضارى . وقال مندوب ليبيا بالامم المتحدة ، عبد الرحمن شلقم "هناك (...)

سياسى سودانى معارض يحذر الرئيس البشير من اغتياله بواسطة معاونيه

الخرطوم في 15 يونيو 2010 — طالب قائد عسكرى سابق و سياسى سودانى حاليا ، الرئيس البشير بتقديم استقالته الان وقبل ان يصوت الجنوب على تقرير مصيره حتى لا يكون سببا فى تفتيت وحدة بلاده و اضمحلالها الى دويلات . ووجه العميد (...)

حزب المؤتمر الوطنى يحذر من عواقب وخيمة على الجنوب اذا جاء الانفصال عنيفا

الخرطوم في 15 ديسمبر 2010 — حذر مسؤول فى حزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى شمال السودان من عواقب وخيمة على الجنوب فى حال اختياره الانفصال فى الاستفتاء المقرر اجراؤه يناير المقبل . وقال الامين السياسى للمؤتمر الوطنى ، ابراهيم (...)

اوباما يحث مجلس الامن الدولى على الاستمرار فى وحدته ازاء قضية السلام بالسودان

واشنطن في 15 ديسمبر 2010 — حث الرئيس الامريكى ، باراك اوباما مجلس الامن الدولى على البقاء موحدا فى موقفه تجاه قضية السلام فى السودان . وشارك اوباما امس فى اجتماع خاص بالبيت الابيض عقده مستشار الامن القومى الامريكى، توم (...)

واشنطن وموسكو حليفتان ازاء عملية السلام فى اقليم دارفور المضطرب

واشنطن في 15 ديسمبر 2010 — قالت واشنطن انها و موسكو حليفتان فيما يخص قضية السلام و الاستقرار فى اقليم دارفور المضطرب بغرب السودان . وأبلغ المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان، سكوت غريشن، الصحفيين أمس الاول الاثنين أن (...)

لابد من صفقة مع الخرطوم حول الديون والنفط حتى توافق على انفصال الجنوب - تقرير

واشنطن في 15 ديسمبر 2010 — رهن تقرير امريكى موافقة الخرطوم على انفصال الجنوب فى الاستفتاء المقرر له يناير المقبل بحصولها على صفقة من المجتمع الدولى و الحركة الشعبية فى قضيتى النفط والديون الخارجية . مصفاة الخرطوم لتكرير (...)

الشرطة السودنية تعتقل منظمى مظاهرة نسوية بالخرطوم

الخرطوم في يوم 15 ديسمبر 2010 — ألقت قوات الشرطة السودانية امس القبض على 46 امرأة و6 رجال كانوا يحاولون تسليم وزارة العدل ومجلس تشريعي ولاية الخرطوم مذكرة احتجاج على بعض القوانين التي يعتبرونها مجحفة بحق النساء و تتضمن (...)

مخاوف من مخطط تخريبى و خطة امنية لتأمين استفتاء جنوب السودان

الخرطوم في 15 ديسمبر 2010— اعربت الحكومة عن مخاوف من مخطط تقوده جهات لم تسمها لتنفيذ أعمال متزامنة مع التصويت للاستفتاء في التاسع من يناير القادم بهدف إحداث فتنة بين شمال وجنوب السودان . وأبلغ مستشار الرئيس السودانى ، (...)

حوافز غربية للخرطوم بعدم العزلة الدولية اذا ابدت استعدادا لفصل الجنوب

الخرطوم في 15 ديسمبر 2010 — كشفت النرويج عن حوافز قدمتها الدول الغربية لشمال السودان بعد الانفصال بعدم عزله واعادة ادماجه فى الاقتصاد الدولى اذا ابدى استعدادا لذلك . وقال وزير الخارجية النرويجى، اسبن بارت إن دولا غربية (...)

bullet الثلاثاء 14 كانون الأول (ديسمبر) 2010
line

8 فصائل تعلن عن تنظيم جديد باسم "قوة المقاومة السودانية فى دارفور"

لندن في 14 ديسمبر 2010 — أعلنت امس 8 حركات تمرد فى دارفور الوحدة فيما بينها تحت مسمى "قوة المقاومة السودانية فى اقليم دارفور" . وقال الناطق بأسم حركة العدل و المساواة ، احمد حسين آدم إن قادة التحالف الجديد الذي سيجتمعون (...)

واشنطن وبروكسل تقولان التسجيل لاستفتاء جنوب السودان تم بشفافية ودون عنف

الخرطوم في 14/12/2010 — اعلن امس الاثنين في كل من واشنطن وبروكسل ان عملية تسجيل الناخبين في استفتاء تقرير مصير جنوب السودان تمت "بشفافية وعدالة وبدون عنف" . وامتدح المبعوث الامريكى للسلام فى السودان غريشن خلال لقائه رئيس (...)

جماعات متشددة فى السودان تعلن قريبا عن تنظيم إسلامي جديد

الخرطوم في 14/12/2010 — تقوم مجموعات اسلامية متشددة باجراء الترتيب اللازمة استعدادا للاعلان في الفترة القريبة القادمة عن تنظيم جديد لها في الخرطوم وكشفت الصحافة في عدها الصادر في يوم امس الاثنين أن التكتل الجديد سيطلق (...)

السودان - توتر بين الشمال والجنوب ونذر مواجهة عسكرية بسبب "ابيى"

الخرطوم في 14/14/2010 — تعقدت الازمة في "منطقة أبيي المتنازع عليها بين شمال السودان وجنوبه" واتجهت نحو المواجهة بين الطرفين بعد ان تاكد ان اجراء استفتاء لتقرير المنطقة متزامن مع استفتاء تقرير مصير الجنوب بات مستحيلا . (...)


Pages : | 1 | ... | 763 | 764 | 765 | 766 | 767 | 768 | 769 | 770 | 771 | ... | 772 |


 
استطلاع الرأي
 

أخر الآراء

تحولات المشهد السوداني (3-6 ) 2021-12-06 07:54:44 السودان ملف أقليمي؟ السر سيد أحمد السر سيد أحمد تميز التحرك الامريكي بالسرعة في مواجهة أنقلاب البرهان وتمثل ذلك في شكل بيانات، وتجميد المعونات، الاتصالات بالقوى الاقليمية والقيام بخطوة غير مسبوقة واصدار بيان الدول (...)

الانتخابات المبكرة.. دعوة خبيثة 2021-12-05 17:45:44 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق "هدفنا انتخابات حرة نزيهة" وبعضهم يضيف "المبكرة" فيقول : "انتخابات مبكرة حرة ونزيهة" (وأصل الدعوة أن تكون مبكرة)، حتى أهل اللذين يُشَارُ اليهم ب (الخلا) أخذوا في ترديد ذلك !! ، فماذا يقصدون في (...)

تحولات المشهد السوداني (2- 6) 2021-12-05 07:08:53 في انتظار العم سام السر سيد أحمد السر سيد أحمد بداية ينبغي الاشارة الى مدى ونوعية الآهتمام الامريكي بالسودان. فالسودان كبلد لا يحتل مكانة متقدمة في الاهتمام الامريكي. وأي أهتمام يوجد، أنما ينبع في أطار أهتمام عام جغرافي (...)


المزيد

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


فيديو

أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد

أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد

Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.