الدفاع يطلب نقل البشير الى المستشفى لشكوك حول اصابته بـ(كورونا)

البشير يحي مناصريه خلال احدى جلسات المحكمة الخرطوم 22 يونيو 2021- طلب محامي الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بتسريع نقله الى مستشفى خاص اثر تعرضه لوعكة صحية منعته من حضور جلسة المحكمة التي تنظر في قضية تخطيطه للانقلاب في العام 1989. وتغيب البشير عن جلسة المحكمة التي عقدت (...)

رئيس الوزراء السوداني يعتزم إعلان كتلة جديدة لتحصين الانتقال

رئيس الوزراء عبد الله حمدوك الخرطوم 21 يونيو 2021 – يعتزم رئيس الوزراء السوداني إزاحة الستار عن مبادرة سياسية جديدة يوم غد الثلاثاء في محاولة منه لتوحيد الكيانات السياسية وتحصين الفترة الانتقالية. وقال مسؤول حكومي رفيع لـ “سودان تربيون" الإثنين إن اتصالات عبد الله حمدوك بالقوى (...)

10 فصائل اتحادية توقع على وثيقة للوحدة تحظى بدعم الميرغني

الخرطوم 21 يونيو 2021 ـ توقع نحو 10 أحزاب وفصائل اتحادية على وثيقة نداء الوحدة الاتحادية بعد غدٍ الأربعاء في خطوة أكدت مصادر متطابقة أنها تحظى بمباركة محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل وراعي السجادة الختمية. السيد محمد عثمان الميرغني يأمر عددا من اتباعه (...)

أخر الأخبار


bullet الثلاثاء 25 أيار (مايو) 2021
line

مواجهات الأمهرا والقّمز بإثيوبيا ترفع معدلات موجة لجوء جديدة للسودان

أطفال فارين من قتال القمز والامهرا على الحدود السودانية الاثيوبية .. (سودان تربيون) القضارف 25 مايو 2021 ـ ارتفع عدد الفارين من المواجهات بين قوميات الأمهرا القّمز بإثيوبيا نحو الأراضي السودانية في ولاية القضارف إلى 625 (...)

bullet الاثنين 24 أيار (مايو) 2021
line

قتلى وجرحى في اشتباكات قبلية ببورتسودان والحكومة تحظر التجوال

قتلى وجرحى في احدث اشتباكات قبلية ببورتسودان - ارشيف بورتسودان 24 مايو 2021 -قُتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص وأصيب 18 اخرين، في أحدث اشتباكات قبلية بمدينة بورتسودان، شرقي السودان، واضطرت السلطات المحلية هناك لفرض حظر التجوال (...)

قطر تقترح انشاء منطقة استثمارية في السودان

البرهان تسلم رسالة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد الخرطوم 24 مايو 2021 ـ انهى نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية القطري الاثنين محادثات مكثفة في الخرطوم ركزت على بحث القضايا الإقليمية وكيفية تعزيز التعاون الثنائي ودفع (...)

(كوشيب) يواجه تهما بالقتل والاغتصاب وبنسودا في دارفور الأسبوع القادم

علي عبد الرحمن الشهير بـ"كوشيب" لاهاي 24 مايو 2021 ـ وجهت المدعية العامة المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، الاثنين، 31 تهمة بينها القتل والاغتصاب ضد علي عبد الرحمن "كوشيب"، وأعلنت عن زيارة ستقوم بها لدارفور الاسبوع (...)

(الحرية والتغيير) تقول إنها لم تناقش تغيير ولاة الولايات

الخرطوم 24 مايو 2021 – قال تحالف" الحرية والتغيير" – الائتلاف الحاكم في السودان-إنه لم يبحث على الاطلاق تغيير حكام 13 ولاية نصت الوثيقة الدستورية على أن يرشحهم الائتلاف العريض. المتحدث باسم التجمع الاتحادي جعفر حسن ومنحت (...)

قيادي: اتجاه لتكوين البرلمان دون حسم خلافات الولايات

الخرطوم 24 مايو 2021 - قال مسؤول رفيع في تحالف الحرية والتغيير، أن هناك اتجاه لتكوين المجلس التشريعي الانتقالي مع ترك مقاعد الولايات التي تشهد خلافات حول المرشحين شاغرة. مقر البرلمان السوداني " سودان تربيون" وأرسلت 10 (...)

الحكم بإعدام ضابط رفيع في (الدعم السريع) بعد ادانته بقتل متظاهر

الخرطوم 24 مايو 2021 - قضت محكمة سودانية الاثنين بالإعدام على ضابط رفيع في قوات الدعم السريع، بعد ادانته بقتل متظاهر عقب ساعات من عملية فض الاعتصام التي جرت في 3 يونيو 2019. حنفي عبد الشكور قتل دهسا على يد ضابط في الدعم (...)

bullet الأحد 23 أيار (مايو) 2021
line

(الشعبية) بقيادة الحلو تجري مشاورات في مناطقها قبل بدء التفاوض بالأربعاء

االبرهان والحلو مع سلفا كير وديفيد بيزلي بعد توقيع اتفاق اعلان المبادئ الخرطوم 23 مايو 2021 - أجرت الحركة الشعبية - شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، مشاورات واسعة مع قواعدها في مناطق سيطرتها وجنوب السودان، وذلك قبل انطلاق (...)

(كوشيب) أمام المحكمة الجنائية من جديد لتأكيد التهم أو الغائها

الخرطوم 23 مايو 2021 - تنظر المحكمة الجنائية الدولية، غدًا الاثنين، في تأكيد التهم الموجهة إلى علي محمد عبد الرحمن المعروف بـ"كوشيب" أو إطلاق سراحه. مقر المحكمة الجنائية الدولية بلاهاي وكوشيب هو واحد من خمسة سودانيين (...)

بنك السودان يقيم أول مزاد علني للنقد الأجنبي الأربعاء المقبل

الخرطوم 23 مايو 2021 - أعلن البنك المركزي السوداني عن تنظيم أول مزاد للنقد الأجنبي الأربعاء المقبل، عبر ضخ 40 مليون دولار في المصارف. مقر البنك المركزي السوداني وسط الخرطوم ويُعد هذا أول تدخل من البنك المركزي بعد قرار (...)

عصابة مسلحة تسطو على مواد اغاثة في طريقها إلى جنوب السودان

القضارف23 مايو 2021 -نهبت عصابة مسلحة قافلة إغاثة تحمل معينات غذائي كانت في الطريق من ولاية القضارف إلى دولة جنوب السودان. ولاية القضارف في شرق السودان وقال شهود عيان، لـ"سودان تربيون"، الأحد، إن مجموعة مسلحة على متن (...)

مسؤول قطري رفيع يجري محادثات في الخرطوم لتعزيز العلاقات

الخرطوم 23 مايو 2021 - يصل الخرطوم ليل الاحد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، في زيارة رسمية يبحث فيها العلاقات بين البلدين مع كبار قادة الحكومة الانتقالية. وزير الخارجية القطري ويتوقع إن تُناقش الزيارة استمرار (...)

bullet السبت 22 أيار (مايو) 2021
line

الحكومة السودانية تعلن تنفيذ المرحلة الثانية لبرنامج الدعم النقدي بداية يونيو

الخرطوم 22 مايو 2021 - أعلنت الحكومة السودانية عن تنفيذ المرحلة الثانية لبرنامج الدعم النقدي المباشر في 10 ولايات بداية يونيو المقبل. شعار وزارة المالية السودانية وأطلقت حكومة الانتقال برنامج الدعم النقدي المباشر (...)

الجيش السوداني: تدريبات مختلطة مع مصر وقطر لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات

تدريبات سودانية مصرية لتعزيز التعاون العسكري الخرطوم 22 مايو 2021- قال الجيش السوداني انه سيجري تدريبات مختلطة مع قوات مصرية وأخرى قطرية في سياق انفاذ بروتوكولات جرى توقيعها مسبقا لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات. ووصلت (...)

النائب العام السودان يُنشى نيابة لدعاوى قتلى الاحتجاجات وأخرى لـ "إزالة التمكين"

الخرطوم 22 مايو 2021 - قرر النائب العام المُكلف في السودان، إنشاء نيابة خاصة بدعاوى قتلى الاحتجاجات "الشهداء"، وأخرى تتعلق بقضايا لجنة إزالة تمكين النظام السابق. شعار النيابة العامة وأتي القرار بعد يوم واحد من تسلم مبارك (...)

عائشة موسى تقول إنها استقالت "رفضا للمشاركة في مزيد من الهوان"

عائشة موسى ذرفت الدموع وهي تبرر أسباب استقالتها الخرطوم 22 مايو 2021 - كشفت عضو مجلس السيادة عائشة موسى، عن الدواعي التي دفعت بها للاستقالة من منصبها قبل نحو عشرة أيام ، ووجهت انتقادات قاسية إلى حكومة الانتقال ودمغتها (...)

الحرية والتغيير: (الأمة) يعطل إصلاح الائتلاف وتكوين (التشريعي)

الخرطوم 22 مايو 2021 - في تصعيد جديد من شأنه تعميق أزمة الحُكم في البلاد، هاجم تحالف قوى الحرية والتغيير في السودان حزب الأمة القومي واتهمه بتعطيل إصلاح الائتلاف وتكوين المجلس التشريعي. مقر حزب الأمة القومي في أمدرمان (...)

بوادر انشقاق تطال الحرية والتغيير بعد مطالبات باستبدال أعضاء (السيادي) المدنيين

الخرطوم 22 مايو 2021 - ظهرت بوادر انشقاق جديد داخل قوى الحرية والتغيير، بعد سحب لجنة فنية تمثل بعض الكيانات الثقة من المجلس المركزي وطالبت باستبدال أعضاء المكون المدني في مجلس السيادة. د.ابراهيم الامين وقرر المجلس (...)

bullet الجمعة 21 أيار (مايو) 2021
line

وزير: المبادرة الإماراتية بالفشقة تتضمن استثمار 8 مليارات دولار

جبريل ابراهيم باريس 21 مايو 2021 ـ أرجع وزير المالية السوداني عدم إعلان دول الخليج لتعهدات واضحة في مؤتمر باريس لنقاشات ثنائية معلقة بينها والسودان، مثل استثمارات إماراتية بـ8 مليارات دولار بأراضي الفشقة المستردة من (...)

مدير الشرطة يصل نيالا ويتوعّد قتلة قواته من عصابات المخدرات

الشرطة في احدى عملياتها في مزارع المخدرات بالردوم ـ وكالات نيالا 21 مايو 2021 ـ توّعد مدير عام قوات الشرطة السودانية الفريق أول حقوقي خالد مهدي إبراهيم بملاحقة الجناة المتورطين في مقتل ضباط وجنود شرطة مكافحة المخدرات (...)


Pages : | 1 | ... | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | ... | 734 |


 
استطلاع الرأي
 

أخر الآراء

حمدوك ؛ آن أوان الرحيل 2021-06-20 17:57:42 بقلم : محمد عتيق مثل ملايين السودانيين تفاءلنا بالسيد عبدالله حمدوك رئيساً لحكومة الثورة ، وقبل ذلك اعتبرنا التفاوض مع المجلس العسكري (اللجنة الأمنية) أمراً مفيداً لاستقرار الوطن ، لاستكمال الثورة وضمان تدرجها .. ومثلهم (...)

الزاكي طمل: البلايا في طي المزايا 2021-06-18 19:19:57 ياسر عرمان تأملات في دهاليز موت قائد رسم الحدود الشرقية بنصل البسالة: مدخل أول السودانيون حينما يتحدثون عن الحدود الشرقية وعن "الفشقة" هذه الأيام فإن حديثهم سيمر بنصل وسيف الزاكي طمل والبارود الذي استعمله قبل أن يمر (...)

اسقاط الحكومة: أسئلة تبحث عن إجابات! 2021-06-16 22:24:10 بقلم : الواثق كمير ‏kameir@yahoo.com دع الناس تتفق أولا على تعريف ما هو المقصود بإسقاط الحكومة الانتقالية، وهو مطلب تنادي بها قوى سياسية ومتجمعية عديدة ومختلفة الرؤية لهذا الإسقاط ومآلاته؟ إن الدعوة لإسقاط حكومة (...)


المزيد

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


فيديو

أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد

أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد

Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.