(حميدتي) يلوح بشارع موازي لـ (الحرية والتغيير) ويعلن مقاطعة المدنيين في (السيادي)

الخرطوم 25 سبتمبر 2021 – في تصعيد جديد من شأنه توسيع الهوة بين شركاء الحكم المدنيين والعسكريين في السودان، صوب عضو مجلس السيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي) انتقادات عنيفة الى ممثلي المكون المدني وأعلن مقاطعة الاجتماعات المشتركة كما هدد بإنزال مؤيدين الى الشارع. حمدان دلقو الشهير (...)

حمدوك يعلن استعداد السودان للمشاركة في أي تحرك ينهي أزمة سد النهضة

رئيس الوزراء عبد الله حمدوك الخرطوم 25 سبتمبر 2021- جدد رئيس الوزراء السوداني التمسك بموقف بلاده الداعي لإقرار اتفاق ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة الاثيوبي وأعلن الاستعداد للوصول الى تفاهمات تنهي الأزمة المتطاولة وتحدث عبد الله حمدوك اسفيريا السبت أمام اجتماعات الجمعية العامة (...)

توقف وارد النفط الى السودان والحكومة تقول إن المخزون يكفي لـ 10 أيام فقط

رئيس تجمع شرق السودان مبارك النور مع محتجين يقطعون الطريق القومي الخرطوم 25 سبتمبر 2021 – أعلنت وزارة الطاقة والنفط السودانية عن توقف العمل بخط أنابيب المنتجات البترولية بسبب إغلاق أنصار زعيم قبيلة الهدندوة محمد ترك للموانئ وطرق شرق السودان، وقالت إن المخزون المتوفر يكفي حاجة (...)

أخر الأخبار


bullet الجمعة 10 أيلول (سبتمبر) 2021
line

الخطوط البحرية السودانية تبدأ مزاولة أنشطتها بشحنات سماد

النظام السابق حاول تصفية الخطوط البحرية السودانية الخرطوم 10 سبتمبر 2021 ـ أعلن مسؤول في الخطوط البحرية السودانية عودة الناقل الوطني البحري السوداني لمزاولة أنشطته البحرية المتكاملة. وطبقا لمدير التجارة بالخطوط البحرية (...)

bullet الخميس 9 أيلول (سبتمبر) 2021
line

اجتماعات سودانية اثيوبية على المستوى الشعبي لبحث اغلاق المعبر الحدودي

القضارف 9 سبتمبر 2021- عقدت في مدينة المتمة الاثيوبية الخميس مباحثات غير رسمية مع عدد من أعضاء لجان التغيير والخدمات بمدينة القلابات السودانية بمحلية باسندة الحدودية وذلك بعد موافقة السلطات السودانية. أثيوبيون في منفذ (...)

جوبا تعترض على استبدال القوات الاثيوبية في أبيي وتطالب بحسم مستقبل البلدة

دينق الور الخرطوم 9 سبتمبر 2021- أبدت إدارية أبيي التابعة لدولة جنوب السودان اعتراضها على قرار استبدال القوات الأثيوبية المنتشرة في بلدة أبيي المتنازع عليها مع السودان قبل حسم وضعية المنطقة. وكانت الأمم المتحدة أعلنت في (...)

غرب دارفور تعتزم مخاطبة وزارة اتحادية لتفعيل بروتكول التجارة مع تشاد

الجنينة 9 سبتمبر 2021 – قال والي غرب دارفور خميس عبد الله، إنه بصدد مخاطبة وزارة التجارة لتفعيل بروتكول التجارة الحدودية مع دولة تشاد. وفي 10 أغسطس الفائت، أعلن حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي، فتح حدود الإقليم مع دول (...)

توقيع مذكرة تفاهم لتحديث مطارات سودانية بتكلفة 550 مليون دولار

الخرطوم 9 سبتمبر 2021 ـ كشف مسؤول رفيع في سلطة الطيران المدني السودانية عن توقيع مذكرة تفاهم مع البنك الأفريقي للتجارة والتنمية لتمويل مشروعات تطويرية للبنى التحتية لمطار الخرطوم الدولي وتأهيل مطارات في الولايات بقيمة 550 (...)

رئيس الوزراء السوداني يقول إن الأوضاع الاقتصادية والسياسية لاتزال هشة

منتدى الشراكة الدولي التأم بالخرطوم لتنسيق وتقوية علاقات الاستثمار الخرطوم 9 سبتمبر 2021-أقر رئيس مجلس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك بصعوبة الإجراءات الاقتصادية التي طبقتها حكومته خلال الفترة الماضية بينما أكد على هشاشة (...)

النيابة تتهم (غندور) وآخرين بالتخطيط لانقلاب عسكري وترفض إطلاق سراحهم

الخرطوم 9 سبتمبر 2021 ـ وجهت نيابة مكافحة الإرهاب والجرائم المُوجهة ضد الدولة تهمة التخطيط لانقلاب عسكري في 30 يونيو 2020؛ ضد رئيس حزب المؤتمر الوطني – المحلول ووزير الخارجية الاسبق إبراهيم غندور وآخرين، وقررت إلغاء قرار (...)

تحذيرات من ارتفاع مناسيب فيضان النيل في شمال السودان

الخرطوم 9 سبتمبر 2021 ـ حذرت لجنة الفيضان التابعة لوزارة الري والموارد المائية السودانية، الخميس، من ارتفاع متوقع في مناسيب فيضان نهر النيل شمالي البلاد، بينما ما زالت المناسيب حرجة في العاصمة الخرطوم. يشهد السودان سنويا (...)

مساومة تعيد لرعاة سودانيين إبلهم من مليشيا إثيوبية

أراضي الفشقة تمتاز بالخصوبة وتشقها عدة أنهار موسمية القضارف 9 سبتمبر 2021 ـ أفلحت مساومة في اعادة 183 رأس من الأبل نهبتها مليشيات إثيوبية من رعاة سودانيين وذلك مقابل 16 مليون جنيه "نحو 35.5 ألف دولار" دفعها أصحاب الإبل (...)

bullet الأربعاء 8 أيلول (سبتمبر) 2021
line

الحكومة السودانية: صادرات اللحوم تضاعفت الى 16 ألف طن خلال ستة أشهر

الخرطوم 8 سبتمبر 2021- كشفت الحكومة الانتقالية في السودان عن ارتفاع صادرات اللحوم إلى 16الف طن خلال الست اشهر الأولى من العام الجاري. وزير الثروة الحيوانية حافظ عبد النبي وتواجه صادرات السودان من اللحوم مشكلات متعددة (...)

مسؤول: تفاهمات مع شركات عالمية لتوفير بدائل لاستخلاص الذهب دون استخدام الزئبق

الخرطوم 8 سبتمبر 2021- أقر مسؤول حكومي رفيع بحدوث أضرار صحية وبيئية في مناطق التعدين جراء استخدام الزئبق وكشف عن تفاهمات مع شركات أميركية وأوروبية لتوفير آليات لاستخلاص الذهب بدون الزئبق . التنقيب عن الذهب بات حرفة لكثير (...)

(الحرية والتغيير) تُوقع إعلانا سياسياً وتقول إنها ستخوض الانتخابات

توقيع الاعلان السياسي للحرية والتغيير شهد حضورا لافتا لمسؤولي الحكومة وقادة الأحزاب الخرطوم 8 سبتمبر 2021 - وقع 43 كيانًا من "الحرية والتغيير"- الائتلاف الحاكم في السودان- الأربعاء على إعلان سياسي يُمهد لوحدة التحالف الذي (...)

المحكمة الجنائية تبدأ محاكمة كوشيب في الخامس من أبريل المقبل

علي عبد الرحمن الشهير بـ"كوشيب" الخرطوم 8 سبتمبر 2021 ـ قررت الدائرة الابتدائية الأولى في المحكمة الجنائية الدولية الأربعاء بدء جلسات محاكمة علي محمد علي عبد الرحمن "كوشيب" في الخامس من أبريل 2022. وتتألف الدائرة (...)

سقوط مروحية عسكرية في النيل الأبيض جنوب العاصمة السودانية

قوات عسكرية في مكان سقوط المروحية بضاحية الشقيلاب .. (سونا) الخرطوم 7 سبتمبر 2021 ـ نقلت وكالة السودان للأنباء عن شهود عيان سقوط طائرة عسكرية داخل المياه الممتدة للنيل الابيض في الثالثة من بعد ظهر الأربعاء. ووقع الحادث (...)

تدفقات لاجئين جدد من إثيوبيا للسودان بعد معارك في إقليم الأمهرا

لاجئون من قومية الكومنت في قرية باسنقا جنوبي محلية باسندا في ولاية القضارف ـ أغسطس 2021 القضارف 8 سبتمبر 2021 ـ أدت مواجهات عسكرية في إقليم الأمهرا المتاخم للسودان إلى تدفق لاجئين جدد من قومية الكومنت إلى بلدة "تايا" (...)

الخارجية السودانية تستدعي السفير الإثيوبي بشأن جثث نهر ستيت

الخرطوم 8 سبتمبر 2021 ـ كشفت الخارجية السودانية عن استدعائها السفير الإثيوبي بالخرطوم وطلبت منه ابلاغ حكومته بعثور السودان على عشرات الجثث حملها نهر ستيت من إثيوبيا. قرويون بالسودان ينتشلون جثث لإثيوبيين من نهر ستيت ـ (...)

bullet الثلاثاء 7 أيلول (سبتمبر) 2021
line

مجلس الوزراء يتهم عناصر النظام السابق بتدبير الاضطرابات الامنية و يتعهد بالحسم

وزير الداخلية الفريق أول عز الدين الشيخ الخرطوم 7 سبتمبر 2021 - قال مجلس الوزراء السوداني إن الاضطرابات الأخيرة التي وقعت في العاصمة الخرطوم يقف خلفها عناصر النظام السابق واعدا بحسم التفلتات. وشهدت أحياء واسعة في الخرطوم (...)

مسؤول أممي: نبحث عن قوات بديلة للكتيبة الإثيوبية المنتشرة بأبيي

الخرطوم 7 سبتمبر 2021 ـ وصل الخرطوم وفد من الأمم المتحدة برئاسة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، جان بيير لاكروا لبحث استبدال القوات الإثيوبية المنتشرة في بلدة أبيي المتنازع عليها مع جنوب السودان بناءً على (...)

حمدوك يتلقى دعوة من الائتلاف الحاكم لحضور توقيع الإعلان السياسي

الخرطوم 7 سبتمبر 2021 - دعا رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، قوى الحرية والتغيير إلى اتخاذ خطوات إضافية بعد توقيع الإعلان السياسي المقرر غدًا الأربعاء، وذلك من أجل تحقيق وحدة قوى الثورة. عبد الله حمدوك وسلم وفد من الحرية (...)

قلق أممي حيال الوضع على حدود السودان واثيوبيا

قوات سودانية في الفشقة نيويورك 7 سبتمبر 2021 – وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أزمة الحدود الشرقية بين السودان وإثيوبيا، بالمقلقة. وقال غوتيريش في تقرير قدمه إلى مجلس الأمن الدولي الأسبوع الماضي إن الأوضاع (...)


Pages : | 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | ... | 760 |


 
استطلاع الرأي
 

أخر الآراء

مخطط تجويع الشعب وتهديد أمنه إلى أين؟! 2021-09-25 04:33:02 ياسر عرمان هنالك خطوات جديدة على طريق تجويع الشعب وتهديد أمنه وإنهاء الفترة الإنتقالية بما يسمي بالانتخابات المبكرة، وهي انتخابات على نسق ما جرى أيام البشير؛ استخدام السيطرة والمال لضمان النتائج. الجديد: ١. الفيديو الذي (...)

الموقع الرفيع لرئيس مجلس السيادة والقائد العام فوق الصراعات السياسية والغضب 2021-09-24 20:29:54 ياسر عرمان في البدء، نقول: "نعم للقوات المسلحة السودانية" ولا لأي انقلابٍ أو عصيانٍ للأوامر من داخلها أو خارجها ولنعمل لإنجاح الانتقال المدني الديموقراطي، ولنعمل لبناء جيشٍ مهنيٍّ قوي وقومي، يعكس التنوع السوداني، ولا يخوض (...)

لا حَدَّ للتنازلات يا حمدوك.. 2021-09-20 20:26:17 بقلم : محمد عتيق محمد عتيق المخاطر لا تُحدِق بالثورة فحسب وإنما بالوطنِ كله ؛ في أن يكون ديمقراطياً موحَّداً ناهضاً أو مُفَتَّتاً تذروه رياح الجهوية والقبَليَّة العنصرية .. ولما كانت الثورة هي أداة النهوض بالوطن (الثورة (...)


المزيد

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


فيديو

أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد

أخر البيانات الصحفية

تصريح حول الجهود الجارية لترشيح الأستاذ أحمد حسين ادم لمنصب مفوض مفوضية السلام 2021-03-28 05:02:54 التاريخ : 13/ شعبان/1442 هـ الموافق :27 /03/2021 متجمع منظمات المجتمع المدني بالداخل و الخارج تصريح صحفي بناءً علي انتظام منظمات المجتمع المدني في مبادرة ترشيح الأستاذ أحمد حسين لمفوضية السلام وتداعي عدد كبير من (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد

Copyright © 2003-2021 SudanTribune - All rights reserved.